رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعليم الشعب ترفض الموافقة على اتفاقية أمريكية

محلية

الثلاثاء, 04 يناير 2011 15:15
كتبت - ولاء نعمة الله:

شهد اجتماع لجنة التعليم بمجلس الشعب مناقشات ساخنة حول تجاهل الحكومة عرض عدد من المنح الخارجية على البرلمان بغرفتيه، بوزارة التربية والتعليم بعدم الموافقة على اية اتفاقية بقرض اومنح خارجية تعرض على المجلس الا بعد تقديم الجهات الحكومية المختصة بيانا احصائيا ماليا بشأنها.

ورفضت اللجنة المبررات التى قدمتها الوزارتين خلال مناقشة اتفاقية المساعدة بشان التعليم الاساسى والموقعة بين مصر والولايات المتحدة الامريكية بهدف النهوض بالتعليم وتحسين كفاءة ونوعية
التعليم، وهى نفس الاتفاقية التى تم مناقشتها خلال جلسة الشورى اليوم ... وذلك حول عدم اهمية عرض كافة المنح على البرلمان.

قال د. احمد سامح فريد رئيس لجنة التعليم: "ان هذا الكلام غير مقبول ونرفضه شكلا وموضوعا.. ولن نقبل من اية وزارة ان تقول لنا: "ملكوش دعوه", لافتا الى ان هذة اللجنة دورها الرقابى على كافة

الجهات المعنية بشان التعليم فى مصر. واستطرد قائلا: "دورنا السؤال والحساب فيما تم صرفه وانفاقه من اموال المنح والقروض من خلال قياسات ومؤشرات علمية وليس من خلال القياسات والمؤشرات والكلام المرسل". طالبت اللجنة تاجيل الاجتماع المخصص لمناقشة هذه الاتفاقية, لحين الاطلاع على ماتم انفاقه على مدار السنوات الماضية من خلال هذة الاتفاقية والتى يقدر اجماليها بنحو 2,5 مليار جنيه.

شهد الاجتماع هجوما من اعضاء اللجنة حول قيام وزارة التعليم العالى بمنح 5 جامعات خاصة عددا من المنح وهى جامعات ذات الجودة العالية مثل الجامعة البريطانية والمستقبل والاهرام الكندية.

أهم الاخبار