رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التعاقد مع 12 ألف مدرس بأسيوط استعدادا للعام الدراسى الجديد

محلية

الجمعة, 09 سبتمبر 2011 16:12
أسيوط - محمد ممدوح:

استعدادات مكثفة تشهدها محافظة أسيوط لاستقبال العام الدراسي الجديد  2011/2012 عقب مطالبة اللواء السيد البرعي  محافظ أسيوط بضرورة توفير مختلف الامكانات لبدء عام دراسي جديد بدون مشاكل.

وصرح المحافظ انه تم تشكيل لجان لمتابعة الاستعدادات بالمدارس على أرض الواقع ومواجهة أي مشكلات قبل بدء الدراسة .جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع مسئولي التعليم لمناقشة استعدادات العام الدراسي الجديد.
وأضاف :لا يوجد عجز في

أعداد المدرسين حيث تم التعاقد مع 12 ألف مدرس في الشهور الماضية  وتم توزيعهم على الإدارات التعليمية بالقرى .كما أمر المحافظ بوقف جميع إجازات العاملين بالمدارس وتنقلاتهم لتحقيق الاستقرار للعملية التعليمية.  
ومن جانبه قال إبراهيم موافي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة : الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد قد اكتملت وتم مراعاة
الظروف الأسرية والاجتماعية للمدرسين والإداريين بما لا يخل بالعملية التعليمية مع رفض أي استثناءات فيما يتصل بسن الالتحاق بالمدارس أو رياض الأطفال لمنع  التكدس في الفصول.
وأضاف جمال ادم السكرتير العام المساعد للمحافظة  : 90% من الكتب الدراسية وصلت للمخازن وجار توزيعها على الإدارات التعليمية لتوزيعها على المدارس وتسليمها للطلاب قبل بداية العام الدراسي , منوهاً عن اعتماد 15 مليون جنيه للوجبات المدرسية وسيتم توزيعها وفق منظور المناطق الأكثر فقراً ذات النسبة العالية من التسريب لأجل خلق عنصر جذب للتلاميذ بها.

أهم الاخبار