رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العزبي: قرار التأشيرات السياحية يضر بحركة السياحة

محلية

الجمعة, 09 سبتمبر 2011 15:38
أ ش أ

اعتبر رئيس هيئة تنشيط السياحة عمرو العزبى أن قرار مجلس الوزراء الخاص بالتأشيرات السياحية يضر بحركة السياحة إلى مصر.واصفا القرار بأنه غير مفهوم والغرض منه غير مفهوم أيضا.

وقال العزبي فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن قرار التأشيرات يعتبر مسألة أكبر من السياحة لانه يوحى بأن الحكومة تحول الدولة من ليبرالية مفتوحة إلى دولة مغلقة..وإنه لم يتم اخباره بأى شىء عن هذا الموضوع ولم يتم ابلاغ

قطاع السياحة بهذا القرار من أى جهة رسمية.
وأشار إلى أنه كان يتعين على المسئولين قبل إصدار مثل هذا القرار مناقشة المسئولين عن السياحة فى مصر وتوضيح الغرض منه وكيفية تطبيقه ومدى الضرر الذى يمكن أن يقع على قطاع السياحة فى حال تطبيقه .
ورأى أن القرار يسىء ليس للسياحة المصرية فقط وإنما إلى صورة مصر كدولة
مستقرة والتى تجاهد وزارة السياحة وقطاعاتها المختلفة من أجل تحسينها فى الخارج وإعادة السياحة إلى معدلاتها الطبيعية ثانية .مضيفا أن القرار يضر بالاجانب المقيمين فى مصر والتى تمتد زيارتهم لاشهر وليس لهم عمل وانما هم يتواجدون من أجل السياحة لانهم يملكون وحدات سكنية فى المناطق السياحية فى مصر ويمارسون سياحة الاقامة التى شجعتهم عليها وزارة السياحة وروجت لها فى الخارج وفى كافة معارضها .
واعتبر العزبى إن بحث تأثير القرار على حركة السياحة بعد إصداره انما هى خطوات عكسية فيجب الدراسة قبل إصدار القرار وليس العكس .

أهم الاخبار