رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

احتفال بانتهاء تدريب 80 طالباً عربياً بجامعة طنطا

محلية

الأربعاء, 07 سبتمبر 2011 16:23
الغربية- محمد المسيرى:

احتفلت جامعة طنطا بانتهاء تدريب 80 طالبا وطالبة يمثلون10 جامعات عربية بكليات الجامعة مقابل إيفاد 19 طالبا وطالبة من جامعة طنطا للتدريب  في 10 جامعات عربية بسوريا واليمن والسودان وفلسطين والأردن وعمان .

ويأتي ذلك في إطار مشاركة الجامعة في الملتقى السابع عشر لتبادل تدريب طلاب الجامعات العربية.

أكدت د. هالة فؤاد  رئيس الجامعة أهمية التبادل الذي يأتي في إطار توثيق العلاقات بين شباب الجامعات العربية، وتعظيم الاستفادة من إمكانيات

التدريب العملي بالجامعات المختلفة، وإتاحة الفرصة للطلاب للتعرف على حضارات وثقافات وعادات وأنماط الدراسة بالجامعات العربية الأخرى حتى يكونوا خير سفراء يمثلون بلادهم في البلاد التي سوف يتدربون بها.

وكانت الإدارة العامة للعلاقات العامة بالجامعة قد قامت باتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بسفر واستقبال الطلاب، وتخصيص عدد من المدن الجامعية لإقامة الوفود الطلابية القادمة من الجامعات العربية وتدبير وسائل

النقل لتسهيل تحركاتهم من أماكن إقامتهم إلى الكليات التي يتدربون بها وبالعكس إلى جانب تنفيذ برامج ترفيهية وتثقيفية لزيارة معالم مصر التاريخية وشواطئها الساحلية حيث تمت زيارة مدن الإسكندرية وبور سعيد والإسماعيلية والقاهرة بالإضافةإلى مشاركتهم في النشاط الصيفي لطلاب الجامعات.

وفى نهاية التدريب قام د. عبدالحكيم عبد الخالق  نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بتوزيع شهادات اجتياز التدريب على الطلاب المشاركين في حفل  فني لتوديعهم.

 

ومن الجدير بالذكر انه يتم ترشيح الطلاب الأوائل والمتميزين بالكليات للمشاركة في هذا النشاط ، وتتحمل الجامعة 75% من قيمة تذاكر سفرهم مقابل 25% يتحملها الطالب.

أهم الاخبار