رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مجلس الوزراء‮ ‬يتعهد بإجراء انتخابات برلمانية تضمن حقوق جميع المرشحين

محلية

الأربعاء, 10 نوفمبر 2010 13:58
ناصر فياض

alt

تعهدت الحكومة أمس بضمان الحقوق المتساوية لجميع المرشحين في انتخابات مجلس الشعب المرتقبة. أكد الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء أن حكومته تضمن إجراء الانتخابات في اطار من الشفافية، وقال تقرير احصائي استعرضه المجلس ان اجمالي عدد المرشحين بلغ 5725 مرشحا بينهم 780 من الحزب الوطني، و1300 من باقي الأحزاب و3645 من المستقلين. وأيد المجلس تأييد قرار اللجنة العليا
للانتخابات بحظر استخدام شعار »الإسلام هو الحل«.

وأشار الدكتور مجدي راضي المتحدث باسم الحكومة إلي ان مجلس الوزراء أكد إدانته لأي اعتداء علي دور العبادة للأديان السماوية وأن من حق المواطنين ممارسة العبادة دون تمييز، وأوضح ان الحكومة تقوم بتأمين دور العبادة في جميع المحافظات.

وأضاف أن المجلس استعرض تقريرا عن اسطوانات البوتاجاز، ومضاعفة المعروض منها خلال فترة العيد لمواجهة زيادة الاستهلاك، كما ناقش تقارير عن توفير السلع الأساسية بما فيها اللحوم ولم يشر المتحدث الرسمي عن تفاصيل حول أزمة اللحوم وتضاعف أسعارها وخطة الحكومة لمواجهة الأزمة.

كما تناول المجلس تقريرا عن التحول الي نظام جديد لتوزيع اسطوانات البوتاجاز، يضمن توفيرها بشكل مناسب، وتعرض الدراسة أوائل العام القادم لإقرارها من مجلس الوزراء.

وناقش المجلس تقرير التلوث، ومصادر تلوث الهواء من المخلفات الصناعية وعوادم المركبات والمخلفات الزراعية.

أهم الاخبار