رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حملة مكثفة لنظافة القاهرة

محلية

الأربعاء, 07 سبتمبر 2011 12:43
حملة مكثفة لنظافة القاهرة
القاهرة - أ ش أ:

عقد اليوم الاربعاء د.عبد القوي خليفة محافظ القاهرة اجتماعاً موسعاً مع رؤساء شركات النظافة المسئولة عن نظافة محافظة القاهرة في مناطقها الأربع .

وأكد المحافظ خلال الاجتماع أن أمام كل الشركات مهلة 72 ساعة للعمل بأقصى طاقتها ورفع المخلفات والتراكمات من الشارع، والالتزام بتنفيذ بنود التعاقد سواء القديمة أو المعدلة على الوجه الأكمل وإلا سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضدهم، وتوفير البديل القادر على نظافة القاهرة، وأن تقوم كل شركة بتوفير الحلول السريعة بالاستعانة بشركات مقاولات أخرى لسد العجز

لديها في المعدات أو الأفراد .. وقيام كل شركة بتقديم خطة عمل تنفيذية لأعمالها خلال الأيام القادمة بكافة الأحياء التابعة لهم .

وأشار المحافظ الى أنه لابد من التفريق بين تراكمات القمامة ومخلفات الهدم، وعلى شركات النظافة رفع تراكمات القمامة، أما مخلفات الهدم فسيتم رفعها بمعرفة هيئة نظافة وتجميل القاهرة بالتعاون مع وزارة البيئة بالاتفاق مع شركات مقاولات متخصصة لنقلها من الشوارع إلى المقالب الخاصة ..

مع تكثيف التواجد الأمني في الشوارع التي ستتم إزالة المخلفات منها لحمايتها، ومنع إلقاء المخلفات بها مرة أخرى .

وأكد على رؤساء الأحياء بإلزام كافة المحلات وخاصة المطاعم والمحلات ذات المخرجات الكثيفة بتوفير حاويات لديها لتجميع مخلفاتها، والتعريف بمواعيد مرور السيارات الجامعة للقمامة في مواعيد محددة، وأن تتولى هذه المهمة الشركات ولجان التوعية بالهيئة، وكذلك اللجان الشعبية بالأحياء .. وأهاب المحافظ بالمواطنين بضرورة مشاركتهم وتعاونهم مع الشركات وعمال النظافة بعدم إلقاء المخلفات بالشوارع ومعرفتهم بمواعيد المرور .. مؤكداً على شركات النظافة بضرورة العمل على مضاعفة المجهود في المجمع السكني ليغطي بنسبة 100 %، والذي سيحد من مشكلة النظافة بنسبة كبيرة .

 

أهم الاخبار