رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التشغيل التجريبي للبوابات الذكية بالمترو منتصف سبتمبر

محلية

الأربعاء, 07 سبتمبر 2011 10:28
التشغيل التجريبي للبوابات الذكية بالمترو منتصف سبتمبرمترو الأنفاق
القاهرة - أ ش أ:

 انتهت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الانفاق من الاستعداد للتشغيل التجريبي للمرحلة الأولى من نظام عبور الركاب باستخدام الكروت الذكية بالخطيين الأول والثاني للمترو على أن يتم التشغيل التجريبي ابتداء من  منتصف الشهر الجاري، ويعد هذا المشروع المرحلة الأولى من إحلال البوابات القديمة  بالمحطات، وتبلغ تكلفة المشروع 45 مليون جنيه والشركة المسئولة عن التعاقد من  الشركات الأسبانية المتخصصة في هذا المجال.

وقال المهندس محمد شيمي رئيس مترو الأنفاق - فى تصريحات اليوم - إنه سوف يتم  التشغيل النهائي مع بداية تشغيل المرحلة

الأولى من الخط الثالث المقرر افتتاحه في  يناير 2012 وذلك لتحقيق التوافق والتكامل بين الخطوط الثلاثة لاستخدام نفس نظام  التذاكر.

وأكد أنه لن يتم المساس بأسعار الاشتراكات عند استبدالها بالكارت الذكي، مشيرا  إلى أن الكروت الذكية يمكن شحنها أكثر من مرة وفقا لاحتياجات الراكب بشكل يومي أو  أسبوعي أو شهري أو سنوي، حيث يصل العمر الافتراضى للكارت الذكي خمس سنوات.

وأوضح أنه جار الآن الانتهاء من اللوائح والأنظمة التى

ستوضع لاستخدام هذه  الكروت، على أن يتم شحن الكارت من منافذ استخراج الاشتراكات الحالية بالمحطات بخطى المترو.

وأضاف أن هذا المشروع يهدف بالدرجة الأولى إلى تسهيل حركة عبور الركاب  بالمحطات من خلال إضافة خدمة جديدة إلى الجمهور تضاهى أحدث الأنظمة التكنولوجية  المتبعة في أنظمة المترو بالعالم.

وأفاد رئيس المترو بأن بدء تطبيق استخدام الكروت الذكية سينهى أزمة تلف التذاكر الممغنطة، حيث إن الكروت الذكية الجديدة مصنوعة من مادة بلاستيكية متميزة على أن  يتم استخدام الكارت بتمريره على لوحة إلكترونية مثبتة أعلى الماكينة دون التعامل  مع اى أنظمة ميكانيكية، لافتا إلى أن النظام الجديد يتميز بمضاعفة عدد دخول وخروج  الركاب بمعدل 40 شخصا في الدقيقة الواحدة.

أهم الاخبار