رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الروبي يقوم بجولة مفاجئة لمركز سمالوط

محلية

الثلاثاء, 06 سبتمبر 2011 18:24
كتب- أشرف كمال:

قام اليوم اللواء سراج الدين الروبى محافظ المنيا بجولة مفاجئة على شوارع وأحياء مدينة سمالوط لتفقد المستشفيات والمخابز والأسواق ومتابعة أعمال النظافة والرصف والاستماع إلى مطالب المواطنين من أبناء المحافظة.

  رافق المحافظ خلال الجولة محمود سعد رئيس مركز سمالوط ورؤساء الأحياء والأجهزة التنفيذية بالمركز.
    واشرف المحافظ على حملات النظافة بشوارع ( الجمهورية- الثورة – الصفصافة – طريق عرب الزينة – الطريق الزراعي مصر أسوان) بمدينة سمالوط وإزالة المخلفات والقمامة وقد جلس مع المواطنين على الرصيف حتى تمت إزالة العديد من أكوام القمامة التي شاهدها بجوار مسجد الدعوة وحضانة الأطفال الإسلامية حيث شاركت 10 سيارات قلابات في نقلها، مؤكدا أن هناك متابعة مستمرة لحملات النظافة وإزالة المخلفات وسيتم محاسبة أي مسئول يثبت تقصيره في أداء مهامه فورا.
    قام المحافظ بتفقد مستشفى جراحات اليوم الواحد بسمالوط والأقسام المختلفة، وفى استجابة إنسانية سريعة للمحافظ، أصدر

توجيهاته بنقل  مواطنة أثناء تواجدها في حالة وضع داخل المستشفى لعدم وجود تخصص النساء والتوليد بالمستشفى حيث تم على الفور نقلها بسيارة إسعاف مجهزة إلى مستشفى سمالوط العام واستدعاء الدكتور مدحت شكري وكيل وزارة الصحة لمتابعة حالتها ثم توجه المحافظ إلى المستشفى العام للاطمئنان عليها.
    واستمع المحافظ لمطالب الأطباء والمواطنين بمستشفى جراحات اليوم الواحد بسمالوط الذين طالبوا بتوفير تخصصات النساء والتوليد وزيادة عدد العمال وأطقم التمريض وأجهزة أشعة، وأكد المحافظ أنه سيتم مخاطبة وزير الصحة وأمانة المراكز الطبية المتخصصة والتي تتبع لها مستشفيات اليوم الواحد لتلبية احتياجات المواطنين.
   عقب ذلك توجه المحافظ إلى مستشفى سمالوط العام وتفقد العيادة الخارجية والأسنان والأطفال والجراحة والأشعة وقسم التمريض والصيدلية وشبكة معلومات المستشفى.
وأوضح المحافظ أنه سيتم عقد
زيارات مفاجئة بالمستشفيات المختلفة داخل المحافظة للوقوف على أرض الواقع عن مدى  توفير الإمكانيات والخدمات المقدمة للمواطنين ومستوى الأداء  وتوفير الكوادر البشرية والمادية المتميزة القادرة على خدمة المواطنين والتيسير عليهم .
  وكلف المحافظ رئيس مركز سمالوط بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي والهيئة القومية للانتهاء من كافة المشروعات المتوقفة وشبكات الصرف خاصة في الشوارع والطرق الرئيسية للبدء فئ عمليات الرصف ورد الشئ لأصلة كما وجه بسرعة رفع المواسير ذات الأقطار الكبيرة التي تركت في الطريق العام بعد تجربتها في المشروع ولا تزال ترقد بالطريق رغم مرور أكثر من ستة أشهر عليها.
   وخلال جولته استمع المحافظ لمطالب المواطنين بمركز سمالوط والتي شملت طلباً بتجديد محطة السكة الحديد وإعادة تنظيم موقف الاتوبيس ورصف طريق عرب الزينة وقدم المحافظ أثناء جولته واجب العزاء لوفاة والدة المواطن عبد الحميد الجهلان بشارع طراد النيل بمركز سمالوط.
وفى نهاية الجولة استجاب المحافظ لنداء رئيس مجلس مدينة سمالوط بتدعيم المجلس بلودر للمعاونة في رفع الإشغالات والقيام بأعمال التطهير وتم إصدار توجيه فورى بذلك حيث تم نقل لودر جديد من مركز أبوقرقاص ليبدأ عمله من الغد.

 

أهم الاخبار