رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجمعة .. الاحتفال بأول عيد للفلاح بعد الثورة

محلية

الثلاثاء, 06 سبتمبر 2011 13:19
القاهرة- أ ش أ:

 يشهد يوم الجمعة المقبل 9 سبتمبر الاحتفال بعيد الفلاح لأول مرة بعد ثورة 25 يناير ، وسيقام الاحتفال فى استاد القاهرة تكريما للفلاح لعطائه الدائم فى توفير الغذاء لنحو 85 مليون مواطن على أرض مصر .

وقال د. صلاح يوسف، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أنه سيتم خلال الاحتفال توزيع عقود تمليك لنحو 150 منتفعا من الإصلاح الزراعى وأراضى الاستصلاح، كما سيتم

الإعلان عن إنجازات وزارة الزراعة التى تحققت بجهود الفلاحين؛ وفى مقدمتها زيادة الإنتاجية الزراعية لأول مرة فى القمح وتحقيق أقصى إنتاجية فىالبطاطس وتصديرها، ووصول المساحات المزورعة من القطن لهذا العام إلى 525 ألف فدان بزيادة 200 ألف فدان عن العام السابق.
وقال الوزير -فى المؤتمر الصحفى الذى عقده بمقر الوزارة اليوم
"الثلاثاء: "إنه يجرى حاليا إعداد قرارات وستصدر قريبا يستفيد منها أكثر من 40 ألف منتفع لواضعى اليد وتمليكهم الأراضى للمساحات الأقل من خمسة أفدنة وتشمل منتفعى الإصلاح الزراعى وأراضى الاستصلاح الجديدة.
وأكد يوسف أن وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضى تعد تشريعا جديدا لواضعى اليد بعد 2006 يستفيد منه أكثر من 100 ألف منتفع، موضحا أن الاحتفال بعيد الفلاح هذا العام سيقام باستاد القاهرة على هيئة مؤتمر شعبى ضخم يشارك فيه معظم الوزراء، والفلاحون وكافة التيارات والقوى السياسية والحزبية على مستوى الجمهورية.

أهم الاخبار