رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أول اتحاد عمال لموظفي مراكز المعلومات بعد الثورة

محلية

الثلاثاء, 06 سبتمبر 2011 09:09
القاهرة - أ ش أ:

أعلنت دار الخدمات النقابية والعمالية عن تشكيل أول اتحاد عمال نوعى لموظفى مراكز المعلومات على مستوى الجمهورية بعد نجاح ثورة 25 يناير.

وذكر بيان صدر اليوم الثلاثاء أن تشكيل الاتحاد جاء بإجماع الاصوات خلال أعمال الجمعية العمومية للاتحاد النوعى لموظفى مراكز معلومات التنمية المحلية، حيث حضر الاجتماع ممثلو تسع نقابات لتسع محافظات.

وتم انتخاب أعضاء الجمعية العمومية المجلس التنفيذى للاتحاد والمكون من 17عضوا ممثلين عن كل النقابات الأعضاء فى الاتحاد .. وقد أقرت الجمعية العمومية للاتحاد لائحة النظام الأساسى للاتحاد والتى نصت على أن مدة الدورة النقابية للاتحاد عام واحد على سبيل الاستثناء بصفتها دورة تأسيسية.

كما نصت لائحة النظام الأساسى للاتحاد الجديد على أن يمثل الاتحاد النوعى لنقابات العاملين بمراكز معلومات التنمية المحلية أعضاء النقابات المنضمة إلى عضويته من العاملين فى مراكز معلومات التنمية المحلية بجمهورية مصر العربية.

وأكدت اللائحة على أن مهام المجلس التنفيذى إجراء المفاوضة الجماعية وإبرام الاتفاقيات وعقود العمل الجماعية فى جميع ما يتعلق بأوضاع العمل وعلاقاته مع كافة الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية والتنفيذية، وغير ذلك من الجهات ذات الصلة بحقوقهم وأوضاعهم الوظيفية.

 وكذلك إبداء الرأى فى مشروعات القوانين واللوائح والقرارات ذات الصلة بشئون العمل وأوضاع العاملين، وتمثيل العاملين فى مراكز

معلومات التنمية المحلية فى جميع اللجان والهيئات المقرر مشاركتهم فيها وفقاً للقانون، والعمل على توسيع نطاق المشاركة العمالية وتمثيل العاملين فى اللجان والهيئات والمجالس التى تضطلع بمناقشة الخطط والقرارات المتعلقة بالعمل- وعلى الأخص- نظم التشغيل والتوظيف، والتدريب، والأجور، والإجراءات الواجب اتخاذها لتطوير وتأمين بيئة العمل.

وأكد أعضاء الجمعية العمومية على السعى لاستكمال تشكيل النقابات فى باقى محافظات الجمهورية والنص فى اللائحة على أن انضمام النقابات الجديدة يتم بطلب انضمام يقدم للمجلس التنفيذى للاتحاد بمجرد إشهار النقابة.

كما اتفق الحاضرون على عقد اجتماع للمجلس التنفيذى للاتحاد خلال الأسبوع القادم لمناقشة خطة التحرك لحل المشاكل المعلقة لموظفى مراكز المعلومات والتى يأتى على رأسها تثبيت العاملين بعد نقلهم على الباب الأول أجور، ومناقشة مشاكل صرف المرتبات بانتظام والتى يعانى منها العاملون فى بعض المحافظات.

أهم الاخبار