رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التجاريين والعلميين ترحبان بحكم "عدم الدستورية"

محلية

الاثنين, 03 يناير 2011 14:35
كتبت: أماني زكي:


رحبت كل من نقابتي التجاريين والعلميين بحكم المحكمة الدستورية العليا الذي ينص علي عدم دستورية قانون النقابات المهنية رقم ١٠٠ مبررة الحكم بعدم عرضه علي مجلس الشوري لأخذ الرأي فيه وهو ما يخالف الدستور. ووصف عادل ياسين أمين عام نقابة التجاريين الحكم في مجمله بأنه "رائع وخطوة لتجديد دماء النقابات المهنية"، وأشار "ياسين" إلي أن التجاريين في انتظار الأيام القليلة القادمة لتري مشروع القانون التي ستقدمه الحكومة المتمثلة في وزارة الماليةالتابع إليها النقابة وأن النقابة ستخاطبها إضافة إلي دراسة حيثيات الحكم وسؤال القانونيين حول مدي إمكانية تنفيذه لتحديد الخطوا ت القادمة.

 

وأضاف "ياسين" أن اجتماع مجلس النقابة

غداً الثلاثاء سيتناول الأمر بشكل أوسع ومفسر للوقوف علي مدي المعرفة للقانون والحكم، مشيرا إلي اسيائه من الإشراف القضائي علي النقابة وانتخابتها وقال: "إزاي القاضي يمسك النقابة.. النقابي أولي بنقابتهم".

وفي نفس السياق رحب د. علي حبيش نقيب العلميين بإلغاء قانون ١٠٠ موضحاً أنه لم يحقق مصالح النقابات المهنية، وأشار إلي أن إلغاءه يعيد كل نقابة إلي قانونها القديم والانتخابات ومصالح النقابة أصبحت أسهل.

وأضاف "حبيش" أن اجتماع مجلس النقابة

القادم سيدرس الأمر خاصة بعد انتظار حيثيات الحكم.

من جانبه وصف د. أحمد وجيه منسق "حركة العلميون المتحدون" الحكم بأنه تاريخي وانتصار لحقوق النقابتين، وأن هناك اجتماعاً يوم السبت القادم لعرض تصورهم للأمر علي مجلس النقابة.

وقال حسن العيسوي المنسق العام لحركة معلمون بلا نقابة إن الحكم بعدم دستورية القانون ١٠٠ وهو ضربة قاصمة لتوجهات الحزب الوطني في السيطرة علي النقابات المهنية، مشدداً علي ضرورة تنفيذ النقابات للحكم وعدم الالتفاف عليه.

وأضاف العيسوي ان النظام الحاكم وضع مصر في مزبلة التاريخ لعدم تنفيذه العديد من الأحكام القضائية، مشيراً إلي أن نقابة العلميين تحتاج لمعجزة لإجراء الانتخابات.

من جانبه قال الدكتور حسن زيان أمين صندوق نقابة التطبيقيين إن موقف النقابة سيتضح من خلال الاجتماع الشهري للمجلس الاعلي للنقابة خلال الخميس الاخير من الشهر الجاري، مشددا علي أن النقابة تسير مع الشرعية قائلاً: ما يسري علي النقابات الأخري سيسري علي التطبيقيين.

أهم الاخبار