عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ديسمبر المقبل.. "الأسنان" تفتح باب الانتخابات


أعلنت نقابة أطباء الأسنان عن فتح باب الترشيح لإجراء انتخابات التجديد النصفى لمجلسها ديسمبر المقبل على أن تكون الانتخابات في مارس من العام القادم طبقا لنص قانون النقابة فى هذا الشأن. قال د. نبيل العطار أمين صندوق الأسنان إن النقابة ستطلع على حيثيات حكم المحكمة الدستورية بعدم دستورية القانون 100 تمهيدا لإجراء تجديد نصفى لمجلس النقابة استكمالا لآخر انتخابات أجريت بالنقابة عام 1992.
وأضاف أن النقابة لم يطبق عليها قانون 100 ولم تتعامل معه، حيث إن آخر انتخابات أجريت بالنقابة قبل تطبيقه لذا فالنقابة ستستكمل انتخاباتها بتجديد نصفى وليس إجراء انتخابات على جميع مقاعد المجلس تجنبا لحدوث عوار قانونى، مشيرا لرجوع النقابة لمستشارها القانونى

قبل اتخاذ قرار بشأن إجراء الانتخابات.
وكشف "العطار" – عضو لجنة المهنيين بالحزب الوطنى – عن احتمالية إقرار مجلس الشعب لتعديلات القانون 100 والتى تقدمت بها اللجنة أواخر الدورة البرلمانية الماضية مما يمنع النقابة من إجراء تجديد نصفى لمجلسها والالتزام بإجراء انتخابات للمجلس كاملا طبقا لتعديلات القانون 100.
وأكد "العطار" ترحيب النقابة بقرار المحكمة الدستورية، مؤكدا على ضرورة تجديد دم النقابة وتحديث المهنة وإعادة إحياء العمل النقابى من جديد .