رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إجبار وكيل الزراعة بالأقصر على الاعتذار لنقابة الفلاحين

محلية

السبت, 03 سبتمبر 2011 12:36
الأقصر ـ شيرين النجار:

أرغم وزير الزراعة د. صلاح السيد فرج وكيل وزارته بالأقصر على تقديم اعتذار لنقابة الفلاحين بالمحافظة بعد إساءته للنقابة ووصفها بأنها لاتحمل شكلا قانونيا ووبخ الوزير وكيل وزارته ووجه له لوما شديدا.

وكان د. أحمد الكتاتني وكيل وزارة الزراعة بالأقصر قد وصف نقابة الفلاحين بأنها مجرد جمعية وليس لها شكل قانوني ولايحق تخصيص مقرات لها من المحافظة، مما تسبب في نشوب أزمة بين وكيل الوزارة وفلاحي الأقصر الذين

هددوا بتنظيم اعتصام مفتوح داخل مقر مديرية الزراعة، لتنتهي الأزمة بقيام "الكتاتني" بتقديم اعتذار لرشدي أبو الوفا عبد الراضي نقيب فلاحى الأقصر والتعبير عن تقديره لدور النقابة في رعاية الفلاحين والنهوض بقطاع الزراعة المصري.
 
كان د. عزت سعد محافظ الأقصر قد وافق على طلب نقيب فلاحي الأقصر بتخصيص مقر للنقابة ليكون بمثابة بيت للفلاح الاقصري، وعند
سؤال وكيل وزارة الزراعة بالأقصر عن النقابة من قبل أحمد عبد العزيز السكرتير العام المساعد للمحافظة أبدى رأيه الذي تسبب في أزمة بينه وبين فلاحي الأقصر .

أجرى على أثرها محمد عبد القادر نقيب الفلاحين المصريين اتصالا بوزير الزراعة سجل خلاله اعتراض مجلس النقابة على ماوصفه بإساءة وكيل وزارة الزراعة بالأقصر للنقابة فيما أجرى الوزير اتصالا بوكيل وزارة الزراعة بالأقصر وجه خلاله اللوم له على ما صرح به بحق نقابة الفلاحين وتم بعدها الاتفاق على استقبال وكيل الوزارة لنقيب فلاحى الأقصر والاعتذار له عما صرح به بشأن النقابة.

أهم الاخبار