رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القرضاوى: مرتكب حادث "القديسين" غير مسلم

محلية

الأحد, 02 يناير 2011 20:15
كتب : محمد القماش



استنكر الدكتور يوسف القرضاوى رئيس الإتحاد العالمى لعلماء المسلمين حادث كنيسة القديسين بالإسكندرية ,وقال :" هناك قوى أجنبية تقف من وراء التفجيرات هدفها ضرب الإستقرارفى مصر ". وأضاف خلال حديثة لبرنامج الشريعة والحياة على قناة "الجزيرة القطرية", اليوم الأحد أن " الفاعل لايمكن أن يكون مسلما يعرف الحلال من الحرام ,مطالبا بتمسك المواطنيين

بوحداتهم ".

كما أكد" القرضاوى على أن تطبيق الحدود الإسلامية يتطلب إقامة مجتمعا مسلما بداية ودراسة الشريعة الإسلامية والفقة ,ووجود مجتمعا صحيا لايوجود بينهم عاطل أو جائعا .

وأرجع القرضاوي مطالبة البعض بتطبيق الشريعة الإسلامية لأنها كانت الأصل فى الحكم لمدة 13قرنا,وجاء الإحتلال الأجنبى واستبدلها

بالقوانيين الوضعية.

وقال رئيس الإتحاد العالمى لعلماء المسلمين :" إن الهدف من تطبيق الحدود هوالردع للمجتمع ,ويطبيق على من اكتملت جريمتة كاملة ,لأنة فعل فعلتة علانية جهرا نهارا".

وأضاف:"لايجوز تطبيقة من قبل جماعات داخل الدولة الواحدة الأمر الذي قد يخلق حالة من الفوضى، مشيرا إلى أن الحدود ذكرت بالقرآن 10مرات فحسب لذا لابد من تمهيد المجتمع الذى يريد التطبيق بتطبيق الإسلام كامل كما فعل الرسول صلى الله عليه وسلم فى زمانة .

 

 

 

أهم الاخبار