رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مظاهرات غاضبة تندد بحادث "القديسين"

محلية

الأحد, 02 يناير 2011 18:21
خاص – بوابة الوفد :

اندلعت مظاهرات غاضبة في أنحاء متفرقة من القاهرة والجيزة والإسكندرية، احتجاجا على الحادث الإرهابي الذي ضرب كنيسة "القديسين" شرق الاسكندرية والذي أسفر عن مقتل 22 شخصا وإصابة 96 بجروح . وتظاهر عدد كبير من الأقباط أمام مبنى الاذاعة والتليفزيون بماسبيرو ووزارة الخارجية ، رفعوا خلالها الصليب وأطلقوا شعارات "نحن فداك يا صليب" ، بمشاركة مواطنين رددوا هتافات معادية للإرهاب وطالبوا بالقصاص العادل

، وضبط مرتكبي الحادث .

كما اندلعت مظاهرات في ميدان طلعت حرب وسط القاهرة ، شاركت فيها حركات 6 أبريل ، العدالة والحرية ، حشد ، الجبهة الحرة للتغيير السلمي .

وألقت أجهزة الأمن القبض على 6 متظاهرين ، وقامت بسحل عدد منهم أثناء انتقالهم إلى نقابة الصحفيين لاستكمال المظاهرة .

وفي إمبابة فرضت أجهزة الأمن حصارا أمنيا مشددا وطوقت عددا من المتظاهرين المنددين بالحادث الآثم ، كما تظاهر أقباط أمام مقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية ، وطالبوا بسرعة ضبط الجناة ومحاكمتهم .

كما استمرت المظاهرات في منطقة شرق القاهرة وعند طريق الأوتوستراد وقام عدد من المشاركين بقطع الطريق في الساعات الأولى من صباح اليوم .

واستمرت مظاهرات الأقباط في الإسكندرية تزامنا مع زيارة وفد من المجلس القومي لحقوق الإنسان لتقديم واجب العزاء في الضحايا وزيارة المصابين في المستشفيات ورفع تقرير بالحادث وملابساته إلى المجلس .

أهم الاخبار