رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مظاهرات غاضبة تندد بحادث "القديسين"

اندلعت مظاهرات غاضبة في أنحاء متفرقة من القاهرة والجيزة والإسكندرية، احتجاجا على الحادث الإرهابي الذي ضرب كنيسة "القديسين" شرق الاسكندرية والذي أسفر عن مقتل 22 شخصا وإصابة 96 بجروح . وتظاهر عدد كبير من الأقباط أمام مبنى الاذاعة والتليفزيون بماسبيرو ووزارة الخارجية ، رفعوا خلالها الصليب وأطلقوا شعارات "نحن فداك يا صليب" ، بمشاركة مواطنين رددوا هتافات معادية للإرهاب وطالبوا بالقصاص العادل ، وضبط مرتكبي الحادث .

كما اندلعت مظاهرات في ميدان طلعت حرب وسط القاهرة ، شاركت فيها حركات 6 أبريل ، العدالة والحرية ، حشد ، الجبهة الحرة للتغيير السلمي .

وألقت أجهزة الأمن القبض على 6 متظاهرين ، وقامت بسحل عدد منهم أثناء انتقالهم إلى نقابة الصحفيين لاستكمال المظاهرة .

وفي إمبابة فرضت أجهزة الأمن حصارا أمنيا مشددا وطوقت عددا من المتظاهرين المنددين بالحادث الآثم ، كما تظاهر أقباط أمام مقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية ، وطالبوا بسرعة ضبط الجناة ومحاكمتهم .

كما استمرت المظاهرات في منطقة شرق القاهرة وعند طريق الأوتوستراد وقام عدد من المشاركين بقطع الطريق في الساعات الأولى من صباح اليوم .

واستمرت مظاهرات الأقباط في الإسكندرية تزامنا مع زيارة وفد من المجلس القومي لحقوق الإنسان لتقديم واجب العزاء في الضحايا وزيارة المصابين في المستشفيات ورفع تقرير بالحادث وملابساته إلى المجلس .