ارتفاع قتلى تفجيرات الكنيسة إلى 22

محلية

الأحد, 02 يناير 2011 18:19

أعلنت مصادر طبية ارتفاع عدد قتلى تفجيرات كنيسة "القديسين" شرق الاسكندرية إلى 22 قتيلا بعد وفاة أحد المصابين اليوم الأحد ، فيما قال مصدر أمني إن الشرطة تحتجز سبعة أشخاص لاستجوابهم في الحادث . ونقلت وكالة "رويترز" عن المصدر الأمني ،دون الكشف عن هويته ، "الشرطة أفرجت عن عشرة أشخاص آخرين بعد استجوابهم في الحادث الذي وقع في الساعات الأولى لأول أيام

العام الجديد".

وقال مصدر ثان "يوجد أناس محتجزون ويجري استجوابهم. هذا جزء من التحقيقات لكشف الملابسات الغامضة للحادث وجمع معلومات" ورفض هذا المصدر الثاني تحديد عدد المحتجزين.

في سياق متصل ، قالت رئيسة جامعة الإسكندرية الدكتورة هند حنفى إنه تم التنسيق مع وزارة الصحة والجهات المعنية للعمل فى منظومة متكاملة لعلاج مصابى

حادث كنيسة القديسين.

وأكدت رئيسة الجامعة "تم تشكيل فرق عمل وإعلان حالة الطوارىء بالمستشفيات الجامعية ووحدات العناية المركزة وأقسام الطوارىء"، مشيرة إلى تشكيل فريق برئاسة عميد كلية الطب الدكتور محمود الزلبانى يضم نخبة من الأساتذة والإخصائيين بأقسام جراحة العظام وجراحة المخ والأعصاب .

وأضافت: "أنه تمت مباشرة جميع الحالات وإجراء الإسعافات الأولية وتحويل الحالات التى تحتاج إلى رعاية فائقة إلى المستشفى الرئيسى الجامعى ومستشفى جراحة العظام بالحضرة ، لافتة إلى تولى الفريق الآخر متابعة الحالات التى تصل إلى المستشفى الرئيسى الجامعى".

أهم الاخبار