رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.شاهين يدعو المصريين للاصطفاف خلف الجيش

محلية

الثلاثاء, 30 أغسطس 2011 08:34
كتب: محمد معوض وأحمد حمدي ومحمود فايد

دعا الشيخ مظهر شاهين شيخ جامع عمر مكرم مئات الالاف من المصلين في ميدان التحرير للوقوف صفا واحدا خلف القوات المسلحة لمواجهة الاعداء والمتربصين بأمن الوطن وسلامه واستقراره ووحدته وسلامة أراضيه.

 

وقال شاهين في خطبة عيد الفطر بميدان التحرير صباح الثلاثاء إن المصريين جميعا بكافة انتماءاتهم وطوائفهم يتعين أن يصطفوا جميعا خلف جيشهم الوطني ويبتعدوا عن التحزب والتفرق لأنه ليس من شيم المصريين، مرددا الآية الكريمة:" ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم"، وكذلك قوله تعالى :" واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا" صدق الله العظيم.

ووجه خطيب العيد رسالة الى اسرائيل ، أكد فيها ان مصر قادرة على ان تحمى أمنها وتصون كرامتها وتحافظ على سيادتها أرضا وجوا وبحرا، وشعب مصر بعد ثورة 25 يناير يختلف عما كان عليه قبلها، فهو يقف خلف جيشه صفا واحدا ولن يستطيع أحد ان يحدث الوقيعة بين الجيش والشعب.

وأوضح إن مصر بعد ثورة 25 يناير أصبح لديها 85 مليون مقاتل بل أن كتيبة واحدة من كتائب ثوار ميدان التحرير كفيلة بتلقين أعدائنا درسا لن ينسوه، لكننا شعب يريد السلام، ولكنه سلام يصون الكرامة ويحافظ على السيادة، شعب يريد الحفاظ على المعاهدات طالما تحافظ عليها وتحترمها الأطراف الأخرى لتلك المعاهدات.

كما وجه شاهين رسالة الى الولايات المتحدة الأمريكية، قال فيها إن المصريين - شعبا وجيشا- بعد ثورة 25 يناير قرروا ان يحققوا العزة والكرامة لوطنهم من خلال بناء وطن قوى يستغنى عن معوناتكم وعن مساعدات الآخرين حتى وإن كانوا من أشقائنا في البلدان العربية الأخرى.

وتوجه خطيب صلاة العيد بميدان التحرير بالدعاء بالنصر للشعوب العربية التي تناضل للحصول على حريتها وإسقاط الديكتاتورية في ليبيا واليمن وسوريا وسائر البلدان التي تتطلع

للحرية وتنشد التخلص من الاستبداد في سائر الاقطار العربية والاسلامية وفى العالم أجمع.

وفى رسالة للشرطة المصرية، حيا شاهين الاجراءات التي اتخذت مؤخرا للتقريب بين الشرطة والشعب ، مؤكدا ان الشعب على استعداد لمعاونة الشرطة في أداء مهامها طالما تلتزم بالقانون وتحافظ على كرامة المواطنين.

وأكد أيضا ان التسامح من دروس العيد ،وقال :"اليوم يوم سعيد بدون مبارك، وعلى الجميع ان يعلم ان مصر لن تعود الى ما كانت عليه قبل ثورة 25 يناير، وعلى الرئيس القادم ان يتعلم الدرس ممن سبقه، فالشعب المصري لن يرضى بالظلم أبدا بعد الآن.

وكان مئات الآلاف قد أدوا صلاة عيد الفطر بميدان التحرير بوسط القاهرة بعد ان توافدوا عليه منذ الفجر.

وقد اكتظ الميدان عن أخره ، وسادت روح التوافق والتآلف بين المشاركين في الصلاة بغض النظر عن انتماءاتهم السياسية والفكرية والثقافية.

وقام بعض المشاركين بتوزيع الهدايا والبالونات ولعب الأطفال الصغيرة ابتهاجا بمناسبة عيد الفطر المبارك، فيما ألقى الشيخ مظهر شاهين خطبة العيد .

أخبار ذات صلة:

خطباء العيد يدعون للاتجاه للعمل والبناء

إغلاق معبر رفح خلال عيد الفطر

                                                                    شاهد الفيديو

                                                                                        شاهين يدعو المصريين للاصطفاف خلف الجيش

أهم الاخبار