رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إدخال قافلة شهداء الحدود إلى قطاع غزة

محلية

الاثنين, 29 أغسطس 2011 22:02
رفح – خالد الشريف:

تم إدخال قافلة شهداء الحدود (أميال من الابتسامات – 5 ) إلى قطاع غزة وذلك عن طريق ميناء رفح البرى .

وأكد الدكتور عصام يوسف المتحدث الرسمي للقافلة أن القافلة هى هديتنا فى العيد للطفل الفلسطينى، حيث تضم عدد 10 سيارات ركوب للمعاقين وبها كميات من الأدوية وحليب الأطفال والمساعدات والأجهزة الطبية وغيرها من المساعدات الإنسانية إلى جانب عدد 4 شاحنات تقل نحو 25طنا من الأدوية والمساعدات الطبية.

و قرر المنظمون تعديل اسم القافلة ليصبح "قافلة شهداء الحدود" بدلا من "أميال من الإبتسامات -5"، وذلك تكريماً لشهداء مصر على الحدود خلال العداون الإسرائيلى الأخير على الحدود الدولية وأن القوافل مستمرة إلى قطاع غزة لتذكير العالم بالقضية الفلسطينية والحصار الاسرائيلى المفروض على

القطاع، والذى أدى إلى تدهور الوضع الإنسانى والمعيشى والصحى فى غيبة الضمير الإنسانى .

ووجه المتحدث الرسمى للقافلة الشكر إلى الحكومة والشعب المصرى على كل التسهيلات والجهود التى بذلت من أجل إدخال المساعدات إلى قطاع غزة كما قدم الشكر للسفارة المصرية بلندن التى قدمت كل التسهيلات للقافلة .

وأضاف الدكتور عصام يوسف "إننا سننقل رسالة إلى العالم للتضامن مع الشعب الفلسطينى وفك الحصار المفروض على قطاع غزة منذ 5 سنوات" مؤكدا أنه على العالم الحر مواجهة الاحتلال الإسرائيلى وممارساته التعسفية داخل الأراضى الفلسطينية وأن يضغط ليرحل الاحتلال نهائيا منها، مشيرا إلى أنه يرافق القافلة

عدد 91 متضامنا منهم 60 متضامنا من جنوب أفريقيا والباقى من بريطانيا وهولندا والنرويج وتونس والبحرين ومصر.

ومن جانبه أشار اللواء جابر العربى سكرتير عام المحافظة ورئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الأحمر المصرى فرع العريش أنه تم انهاء كافة الاجراءات بسهولة ويسر مشيرا الى أن مصر معنية بالشأن الفلسطينى ودعمه فى مواجهة الحصار.

وتم التنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطينى ووزارة الصحة فى ادخال المساعدات الى القطاع لتوزيعها على المستشفيات والمراكز الطبية داخل قطاع غزة .

وأضاف صابر ابراهيم منسق المساعدات الانسانية بنقابة أطباء مصر أنه تم الحرص على تلبية احتياجات القطاع الصحى فى قطاع غزة بتوفير كميات من الأدوية المطلوبة للحالات الخطرة .. كما تم التنسيق مع كافة الجهات لتسيير تفريغ ونقل وادخال المساعدات .. وأن لجنة الاغاثة بنقابة أطباء مصر شاركت فيها بمساعدات طبية بلغت قيمتها أكثر من 15 مليون جنيه .. وأن قيمة مساعدات القافلة تصل الى 55 مليون جنيها .

 

أهم الاخبار