رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عبد الحى: لجنة "الأطباء" متحيزة للإخوان

محلية

الاثنين, 29 أغسطس 2011 21:37
كتب – محمود فايد:

أكد أسامة عبد الحي أستاذ التخدير بطب الأزهر والمرشح لانتخابات نقابة الأطباء أن اللجنة المشرفة علي انتخابات النقاية برئاسة الدكتور سعد الفيتاني متحيزة لجماعة الإخوان المسلمين وعناصرها في الانتخابات المقبلة.

وأضاف في اتصال هاتفي لبرنامج "رمضان بلدنا" مساء اليوم الإثنين أن هذا التحيز يعد مخالفة للقانون ويتسبب في عدم إتاحة الفرص للجميع في الانتخابات، مشيرا إلى أن هذا التحيز تمثل في مد فترة التنازلات للأعضاء بعد إغلاقها يوم الخميس 25  أغسطس من العام الجاري ومده 12 يوما، متسائلا

"لحساب من ذلك هذا المد؟ " وأيضا عدم تلبية مطالبات المرشحين بعمل لجان فرعية للانتخابات في جميع المحافظات والاقتصار علي اللجان المركزية في عاصمة كل محافظة.

 وأشار إلي أن رئيس اللجنة تعمد عدم إعطاء الكشوف النهائية للمرشحين ، كما قرر مد فترة التنازلات بعد ذلك هذا الرفض لمدة 12 يوما من تاريخه.

من جانبه، رفض الدكتور سعد الفتياني كل هذه الاتهامات في مداخلة هاتفية لنفس

البرنامج، مشيرا إلى أن ما اتخذه من قرارات تخص فترة مد التنازلات كلها خطوات إجرائية وتنظيمية ولا علاقة لها بمخالفة القانون وهذه الإدعاءات باطلة، قائلا:" علي المرشحين عرض برامجهم الانتخابية وعدم السير وراء هذه الشائعات".

وأكد أن قانون 45 لسنة 69 وهو قانون نقابة الأطباء ينص علي بعض الأمور المتعلقة بالانتخابات ولا ينص علي أشياء عليها صريحا، ومن هذه الأشياء كل العمليات التنظيمية التي تقوم بها اللجنة المشرفة للانتخابات من فتح باب الطعون وإغلاقه ومد فترة التنازلات وغيرها من الإجراءات التنظيمية الأخري، موضحا أن قرار المد جاء بعد موافقة اللجنة المشرفة التي يرأسها وليس قرارا فرديا، نافيا صلته بالإخوان.

شاهد الفيديو: 

http://www.youtube.com/watch?v=nNqPYL83Okw

أهم الاخبار