رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الكشف عن مخالفات جسيمة في محليات فايد

محلية

الأحد, 02 يناير 2011 17:41
الإسماعيلية –نسرين المصري:



كشف الجهاز المركزي للمحاسبات بالإسماعيلية عن وجود مخالفات مالية جسيمة عند مراجعة مستندات الوحدات المحلية لمركز ومدينة فايد خلال ثلاثة أشهر فقط . حيث تبين قيام الوحدة المحلية بمدينة فايد بالتعاقد مع بعض الموردين على توريد بعض الأصناف والتي بلغت نحو مبلغ 556 ألفا و900 جنيه دون التزام الموردين بالتوريد في المدد المحددة لهم بأمر التوريد

وذلك بالمخالفة لأحكام قانون المناقصات والمزايدات رقم 89 لسنة 1998.

وبحسب الجهاز المركزي للمحاسبات بالإسماعيلية تبين أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة فايد لم تقم باتخاذ أي إجراءات قانونية وخصم الغرامات المستحقة على الموردين حيث بلغت الغرامات نحو مبلغ 10 آلاف و875 جنيها .

مخالفات فايد شملت أيضا تراخى أحد

المقاولين في الانتهاء من تنفيذ الأعمال المسندة إليهم وهو حسن محمد المنايلى المقاول المكلف برصف طريق القراقرة بسرا بيوم والذي لم ينفذ أي أعمال فيه وعلى الرغم من ذلك تم تكليفه بعمل آخر وهو رصف طريق ترعة السويس بأبو رمانة ولم ينفذ منها سوى بمبلغ 79 ألفا و800جنيه من مبلغ 197 ألفا و867 جنيها .

كما تم الاتفاق على رصف طريق داخل مدينة فايد بمبلغ 145 ألفا و383 جنيها ولم يتم تنفيذ سوى مبلغ 49 ألفا و400 جنيه الأمر الذي أدى إلى استحقاق غرامات بلغت نحو 44

ألفا و193 جنيها حيث أن المقاول لم يقم بإنهاء وتنفيذ جملة الأعمال المسندة إليه في المواعيد المحددة بالمخالفة لشروط التعاقد الأمر الذي أفضى إلى استحقاق غرامة تأخير.

فضلا عن ذلك عدم قيام الوحدة المحلية باتخاذ الإجراءات المناسبة وفقا لبرنامج تنفيذ الأعمال والاستفادة بجملة الاستثمارات المتمثلة في رصف الطرق وخصم غرامات التأخير المستحقة .

المخالفة الثالثة تتمثل في استحقاق غرامة عدم تواجد المهندس النقابي وذلك لمقاولات تلك الأعمال الجاري تنفيذها بالوحدة المحلية بلغ ما أمكن حصره منها مبلغ 21 ألف جنيه.

ونبه تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات بالإسماعيلية إلى اتخاذ اللازم نحو خصم الغرامات المستحقة على المقاول وإضافتها إلى حساب الإيرادات.

وتتضمن المخالفة الرابعة تعلية مبالغ بالحسابات الجارية الدائنة قيمة إعادة الشيء لأصله عن إحدى العمليات بمدينة فايد وكان يجب إضافتها إلى حساب الإيرادات بالوحدة المحلية بلغ ما أمكن حصره منها مبلغ ألف و 249 جنيها .

 

 

 

أهم الاخبار