رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المجلس القومي للشباب ينظم حملة للوعى الانتخابى

محلية

الاثنين, 29 أغسطس 2011 09:00
المجلس القومي للشباب ينظم حملة للوعى الانتخابى
القاهرة - أ ش أ :

ينظم المجلس القومى للشباب بالتعاون مع المركز المصرى لتنمية الوعى بالقانون، حملة قومية لتنمية الوعى الانتخابى لشباب مصر تجوب محافظات مصر خلال الثلاثة أشهر القادمة وذلك فى إطار برتوكول التعاون بينهما.

 

وقال علي حسن المنسق الإعلامي للحملة بأنها سوف تنطلق يوم 7 سبتمبر القادم من مركز القيادات الشبابية بالجزيرة بمشاركة أكثر من خمسمائة شاب وفتاة من مختلف محافظات الجمهورية ، وتستمر حتى نهاية انتخابات مجلسى الشعب

والشورى. وستضم الحملة 310 مجموعات نوعية ستنفذ من خلال 27 حملة على مستوى عواصم المحافظات و282على مستوى المراكز الإدارية للمحافظات.

واشار إلى أن الحملة تستهدف تنمية الوعى الانتخابي لشباب مصر فى ضوء التعديلات التشريعية الأخيرة على القوانين المنظمة للانتخابات ، وأهمها استحداث نظام القوائم الحزبية النسبية مع النظام الفردي و كذلك تقسيم الدوائر الانتخابية في

كلا النظامين .

وأكد المنسق الإعلامي للحملة أنها تسعى إلى تبسيط أحكام هذه القوانين وشرح إجراءات العملية الانتخابية وكيفية التصويت وفق النظام الانتخابي الجديد ، وحالات بطلان الصوت الانتخابي والإجابة على تساؤلات الرقابة: لماذا نراقب الانتخابات ؟ وماذا نراقب فيها ؟ وكيف نراقبها ؟ وما هي حقوق وواجبات المراقبين للعملية الانتخابية ؟ وما هي معايير اختيار مراقب الانتخابات والمهام التي يضطلع بها المراقب وشرعية مراقبة منظمات المجتمع المدني للانتخابات العامة كما تستهدف الحملة التركيز على أهمية المشاركة فى الانتخابات ، وغيرها من تساؤلات الشباب المشاركين.

أهم الاخبار