رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حملة أمنية واسعة لإزالة المحلات المخالفة بالإسكندرية

محلية

الاثنين, 29 أغسطس 2011 08:50
الإسكندرية - أ ش أ:

شنت قوات الأمن بالإسكندرية بالتعاون مع القوات المسلحة أكبر حملة لإزالة ما يزيد على 500 محل تجاري تم بناؤها خلال السته أشهر الماضية بشكل غير قانوني وامتدت الى حرم شريط السكة الحديد بالمدينة بما يمثل خطورة علي سير حركة القطارات.

 

شارك في الحملة الآلاف من رجال قطاع الأمن المركزي بالإسكندرية والأمن العام والقوات المسلحة بالإضافة إلي مئات المجندين التابعين لقطاعات المرافق والحماية المدنية والبحث الجنائي والمرور لتأمين القيام بأعمال هدم لمئات المحال التجارية التي تم بناؤها بحرم شريط السكة الحديد والموازي لشارع الملك حفني شرق المدينة.

كما شارك في الحملة ما يزيد على الف مجند من رجال القوات المسلحة ما بين رجال الصاعقة والقوات الخاصة والشرطة العسكرية والذين توجها للمنطقة مستقلين العشرات من ناقلات

الجند وذلك لمساندة رجال الشرطة في عملهم تحسبا لحدوث أي أعمال شغب من قبل المنتفعين من تلك المحال ..وقد استخدمت الحملة عشرات اللودرات وقال مدير أمن الإسكندرية اللواء خالد غرابة ـ لوكالة أنباء الشرق الأوسط ـ إن الحملة اشتملت علي 9 مناطق بدءا من شارع محمد نجيب بمنطقة سيدي بشر، وحتي شارع المعهد الديني بمنطقة المندرة.

وأشار غرابه إلي أن الحملة نجحت في إزالة كافة المحال التجارية التي تم بناؤها علي حرم شريط السكة الحديد بتلك المناطق بالكامل.

واتخذت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسكندرية بإشراف العميد خالد شلبي الأجراءات القانونية للتنبيه لدي هيئة السكة الحديد بالإسكندرية

بضرورة الإسراع بفحص المناطق التي تمت بها أعمال الإزالة للتأكد من عدم تأثيرها علي سلامة سير القطارات، خاصة أن عددا كبيرا من المحال التي تمت إزالتها قام أصحابها بإزالة اجزاء كبيرة من الردم الذي يقوم بتأمين شريط السكة الحديد والحفاظ علي اتزانه أثناء سير القطارات عليه.

وبدوره، قال مدير هيئة السكة الحديد بالإسكندرية

سعد عادل إن الإدارة الهندسية التابعة للهيئة بدأت في تفقد المنطقة التي تمت فيها أعمال الهدم لمعاينتها والتأكد من سلامتها، مشيرا إلي ان عملية الفحص الفني لحرم شريط السكة الحديد بالإسكندرية تتم بشكل يومي.

وأضاف أن لدي كافة سائقي القطارات الحق في إيقاف حركة السير علي خط أبو قير ـ الخط الداخلي لمحافظة الإسكندرية ـ وذلك في حالة استشعارهم بأي خطورة قد تأثر علي سلامة سير القطارات حرصا علي أرواح المواطنين وسلامتهم.

وقد لاقت الحملة التى استمرت نحو 4 ساعات ترحيبا كبيرا من أهالي الإسكندرية الذين أحتشدوا حول قوات الأمن وقدموا لهم التحية.

أهم الاخبار