رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تظاهر هندسة الإسماعيلية ضد ضم طلاب الصنايع لهم

محلية

الأحد, 28 أغسطس 2011 13:28
كتبت- ولاء وحيد :

" قرب يا باشا .. قرب يا بيه الهندسة بألف جنيه" هتاف ردده طلاب كلية الهندسة بجامعة الإسماعيلية في وقفتهم الاحتجاجية التى نظمت اليوم الاحد, احتجاجا  علي رفضهم تنفيذ  القرار الوزاري بضم خريجي كليات التعليم الصناعي الي كلية الهندسة لاستكمال الدراسة مقابل 8000 جنيه.

أكد الدكتور محمد بلح عميد الهندسة عقد اجتماع مع الطلاب بحضور قيادات الجامعة لمناقشة الوضع القائم ووضع حل لإشكالية القرار الذي يعتبره الطلبة مجحفا فى حقهم .

وانتقد الطلاب قبول ادارة الجامعة لتنفيذ القرار

في الوقت الذي رفضت فيه جامعات القاهرة وحلوان تنفيذ القرار مرددين " هي الثورة عملت ايه ..اي قرار بتمضوا  عليه ", مؤكدين أن التحاق خريجي التعليم الصناعي بالدراسة في الهندسة يعني ضياع فرص العمل والتميز لخريجي الهندسة.  واشتكى الطلاب من عدم وجود معامل لتدريب طلبة الهندسة داخل الجامعة بما ينذر بتخريج دفعات غير قادرة على مواصلة العمل في سوق العمل على
عكس خريجي التعليم الصناعي.
ودشن الطلبة في صفحة الكترونية على الموقع الاجتماعي " فيس بوك " صفحة تطالب بإلغاء القرار, منددين بموقف إدارة الكلية من مطالبهم وتجاهلهم لها, ومهددين بالاعتصام في حالة رفض مطالبهم.

وأكد الطلاب في صفحتهم الالكترونية أن خريجي التعليم الصناعي مدربين على تقنيات العمل الحرفي لتوافر فرص العمل الميداني لهم وان هناك قصورا في الدراسة لطلبة الهندسة ورغم حصول طالب الهندسة على أعلى الدرجات في الشهادة الثانوية الا انه يهمش داخل الجامعة ويصبح غير قادر على الإنتاج بسبب سياسة الكلية الخاطئة في التدريب وفي النهاية يتم تسوية خريجي الهندسة بالتعليم الصناعي .

أهم الاخبار