عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"بسيون" تحتفل بالفريق الشاذلي

نظم مركز شباب "شبراتنا" بمركز بسيون برئاسة المحاسب عبد المنعم الشاذلي عضو الوفد احتفالية كبرى لتكريم الفريق سعد الدين الشاذلي بمسقط رأسه. حضر الاحتفالية الكاتب الصحفى أحمد المسلمانى، ومحمد فايد سكرتير مساعد اللجنة العامة بالغربية، ومحمد سامي العقاد رئيس جمعية تنمية المجتمع بشبراتنا والسيدة شهدان كريمة الفريق سعد الدين الشاذلي واللواء السابق محمد بدر من سلاح المدرعات واللواء  السابق محمد التميمى من القوات الخاصة بالقوات المسلحة، وعدد كبير من قادة الأفرع السابقين بالقوات المسلحة، وجمع غفير من أبناء بسيون.

وأكد المسلمانى أن الفريق سعد الدين الشاذلى تم اختياره من قبل الرئيس الراحل جمال عبد الناصر لتولى مسئولية سلاح المظلات والصاعقة بعد محاولة انقلاب سلاح المظلات على عبد الناصر عقب نكسة 67، وقام الشاذلي بدمجها في سلاح بالوحدات الخاصة للقوات المسلحة، وقد أبلى الشاذلي بلاء حسنا في حرب 67، ولم ينسحب مع الجيش بل توغل في إسرائيل لمسافة 5 كيلو مترات، وانسحب بعد

انسحاب الجيش بشكل منظم.

 وأضاف المسلمانى أنه قام بتحرير مذكرات سعد الدين الشاذلي، بعد أن استأمنه عليها.

وقال حفيده كريم إن جده كان مثالا للتحدي والكرم والشهامة وكان رياضيا، وكان عاشقا لمصر مؤمنا بدور القوات المسلحة فى الحياة المصرية.

أما محمد فايد فقال إننا أبناء مركز بسيون نفتخر بأن  الفريق سعد الدين الشاذلي احد أبنائها، وفخر لنا جميعا وعلى الجميع أن يعي قدر هذا القائد الذي أفنى عمره في خدمة مصر، ولم يتم تكريمه التكريم اللائق .

وعلى هامش الاحتفال تم توزيع مسابقة القرآن الكريم وتكريم الفرق الرياضية التي اشتركت في الدورة الرمضانية على كأس الفريق سعد الشاذلي.