رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حملة تبرع لاستكمال معهد أورام جامعة الزقازيق

محلية

السبت, 27 أغسطس 2011 12:13
حملة تبرع لاستكمال معهد أورام جامعة الزقازيقصورة أرشيفية
كتب – ياسر مطري:

تبدأ جامعة الزقازيق خلال هذه الأيام نهاية شهر رمضان المعظم- أيام جمع زكاة الفطر- حملتها الاعلامية لجمع تبرعات

وزكوات الشعب المصري والعربي لاستكمال إنشاء معهد أورام جامعة الزقازيق 300 300  والذي يعد بمثابة معهد قومي جديد للأورام (مستشفي علاجي مجاني -ومعهد تعليمي)  بأرض محافظة الشرقية.

ويتطلع طارق عزت منسق الحملة الإعلامية للمعهد إلى مشاركة ومساهمة أفراد الشعب المصري والعربي في التبرع لاستكمال إنشاء المعهد الذي بدأ من عشر أعوام ولم يتم الانتهاء إلا من الأساسات فقط في ظل تراخي النظام السابق بالإضافة لان

المعهد كان يحمل اسم رئيسه السابق ( معهد مبارك للأورام ) وهو ما دفع أصحاب الخير الامتناع  عن التبرع لإنشاء المعهد. ويناشد عزت الشعب المصري والعربي إلي سرعة التبرع لاستكمال إنشاء المعهد بعد رحيل اسم مبارك عن المعهد وبعد تحوله إلي معهد أورام جامعة الزقازيق والمخطط له خدمة أبناء 8 محافظات مجاورة لمحافظة الشرقية  المقام عليه المعهد.

يروي منسق الحملة الإعلامية للمعهد مراحل انشائه بسبب  إحجام المتبرعين بسبب

اسم مبارك وعجز الحكومة عن تمويله بتخصيص ميزانية محدده توقف العمل عن المعهد منذ عدة سنوات.

بدأت فكرة إنشاء المعهد عام2001م وتم إصدار قرار جمهوري بانشائه في ابريل2003م و تم إطلاق حملة تبرعات لإنشاء المعهد استمرت لمده عام تم جمع نحو11 مليون جنيه من جهود وتبرعات أهلية.

وفي عام2004 م أدرجت الدولة خطة لإنشاء المعهد ضمن الموازنة العامة للدولة في الخطة الخمسية عام 2005م وتم اختيار أفضل تصميم وعمل المقايسات عام 2006م.

قدرت تكلفة الإنشاءات بـ50 مليون جنيه في عام 2007 م  واعتمدت الدولة في الخطة الخمسية 2007 م - 2012 م ميزانية بنحو25 مليون جنيه صرفت وزارة المالية منها 15مليونا فقط لم تورد كاملة حتى الآن.

 

أهم الاخبار