رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دمياط استعدت لاستقبال عيد الفطر المبارك

كثفت جميع القطاعات في محافظة دمياط مجهوداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك من خلال العديد من الإجراءات من بينها

تخصيص 50 ساحة خلاء بجميع مراكز المحافظة لأداء صلاة العيد تتضمن 12 ساحة بمركز دمياط و7 ساحات بمركز فارسكور و 12 ساحة بمركز كفر سعد و  7 ساحات بمركز الزرقا و4 ساحات بكفر البطيخ و4 ساحات بمدينة الروضة .

أكد اللواء محمد على فليفل محافظ دمياط لـ "بوابة الوفد" أنه تم تشديد الرقابة التموينية على الأسواق لمنع التلاعب إلى جانب ضخ كميات من السلع الغذائية الرئيسية لسد احتياجات الأهالي طوال أيام العيد.

 وأضاف أنه تقرر إنشاء غرفة عمليات بمديرية التموين لمتابعة الاستعدادات وتلقى شكاوى المواطنين للتأكد من صلاحية السلع المعروضة واتخاذ الإجراءات القانونية في حالة وجود أي مخالفة ، كما تم التأكيد على دور اللجان المشتركة من الصحة والتموين ومباحث التموين والطب البيطري في الرقابة على السلع بالأسواق والمحلات وخاصة الأسماك المملحة المعروضة في العيد.

 وتوفير المستلزمات الطبية والأدوات اللازمة للطوارئ والاستقبال

وتجهيز غرف عمليات رئيسية على مدار 24 ساعة بكل مديرية .

وأشار المحافظ إلى أنه تم التنبيه بوقف الإجازات لجميع المديرين والمسئولين بالجهاز التنفيذي خلال أيام العيد، وتجهيز أطقم للطوارئ والخدمات الأساسية مع التأكيد على جميع رؤساء الوحدات المحلية بمراعاة تكثيف أعمال النظافة العامة والاهتمام بالحدائق والمتنزهات العامة .

 ووضعت أجهزة الأمن بدمياط خطة أمنية مكثفة خلال فترة عيد الفطر المبارك ؛ حيث أعطى اللواء طارق حماد مساعد الوزير لأمن دمياط تعليمات إلى مساعديه في جميع القطاعات  بتعزيز التواجد الأمني في جميع الشوارع والميادين وطالبهم بتحقيق الانضباط المروري خلال فترة العيد وتكثيف التواجد الأمني في الحدائق والمتنزهات العامة بدمياط .