رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

يوسف يصف زيارة البعثة الأوروبية بالـ "مرضية"

محلية

الجمعة, 26 أغسطس 2011 08:08
القاهرة - أ ش أ:

أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى د.صلاح يوسف تفهم بعثة الاتحاد الأوروبى ومنظمة الصحة العالمية لسلامة المنتجات الزراعية المصرية، وذلك عقب زيارتهم للمعامل المصرية على الطبيعة بمحافظات (المنيا، وبنى سويف، والفيوم، والجيزة) والتى استغرقت أسبوعا.
وقال يوسف - خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده على هامش حفل الإفطار الذى أقامته الوزارة للقيادات والعاملين بها والصحفيين - "إن زيارة البعثة كانت إيجابية ومرضية جدا، مشيرا إلى أنه سيكون لها دور أساسى فى

رفع الحظر الأوروبي عن الصادرات الزراعية المصرية والذى فرض على 15 سلعة زراعية مصرية من بينها الحلبة".

 وأضاف أن مصر تعاملت مع قرار الاتحاد الأوروبى على أسس علمية وبعيدا عن العواطف، مشيرا إلى أن زيارة البعثة جاءت ترجمة لهذا الأسلوب فى التعامل مع قضايا الاتحاد الأوروبى لإثبات صحة وسلامة المنتجات الزراعية على أساس علمى وسليم.

 وأوضح يوسف أن النتائج الأولية للبعثة تشير إلى سلامة المحاصيل الزراعية فى مصر، وأن الحلبة غير مسئولة عن نقل مرض "إى كولاى" لأوروبا، مشيرا إلى أنه خلال 10 أيام من الآن سوف يصل التقرير من الاتحاد الأوروبى حول الزراعات المصرية للوزارة.

وأعرب عن أمله فى أن تخطو روسيا خطوات إيجابية مثل أوكرانيا فى رفع الحظر عن الصادرات الزراعية المصرية، وذلك انطلاقا من أن قرار الحظر غير مبني على أسس علمية، مشيرا إلى أن صادرات مصر من العنب زادت إلى 120 ألف طن خلال 2011 مما يؤكد سلامة المنتجات الزراعية المصرية.

أهم الاخبار