عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ليون: سنساعد مصر على استعادة الأموال المنهوبة

د. حازم الببلاوى
د. حازم الببلاوى نائب رئيس الوزراء ووزير المالية

بحث الدكتور حازم الببلاوي نائب رئيس الوزراء ووزير المالية مع برنارد ينو ليون مبعوث الاتحاد الأوروبي للشرق الأوسط جهود الحكومة المصرية لاسترداد أموال مصر المنهوبة في قضايا الفساد المتهم فيها كبار المسئولين المصريين في النظام السابق.

وأكد المسئول الأوروبي حرص الاتحاد الأوروبى علي تقديم كل الدعم لمصر لمساعدتها علي استرداد تلك الأموال من الخارج، كما ناقش الطرفان تطورات الأوضاع الاقتصادية في مصر والمساعدات التي أعلن الاتحاد الأوروبي عن تقديمها لمصر وتونس مؤخراً.
وأكد "الببلاوى" أن حزمة المساعدات الأوروبية لمصر ستركز علي تمويل المشروعات التنموية، بجانب زيادة الاستثمارات الأوروبية في السوق المصرية وتنشيط معدلات السياحة وتقديم دعم فني ومساعدات مالية لتنشيط الاقتصاد المصري.
واكد مبعوث الاتحاد الأوروبي أن الاتحاد ينوي تشكيل مجموعة عمل بالتعاون مع الوزارات المصرية المعنية بجانب دول الاتحاد وممثلين

عن جهات ومنظمات دولية أخري مثل بنك الاستثمار الأوروبي والبنك الأوروبي للتعمير والتنمية وصندوق النقد والبنك الدوليين، لإعداد الآليات اللازمة لمساعدة الاقتصاد المصري وتحديد احتياجات التنمية في مصر بجانب دعم عمليات الإصلاح السياسي والاقتصادي .
وأضاف: الاتحاد الأوروبي مهتم أيضا بتشجيع زيادة المشروعات والاستثمارات الأوروبية المباشرة في مصر والتي ستوفر المزيد من فرص العمل وأيضا التعاون في مجالات التدريب الفني والتدريب من اجل التشغيل، مشيرا إلي أن التحول السياسي والإصلاح الاقتصادي في مصر وتونس سيوجد نموذجا ناجحا تحتذي به دول المنطقة.