عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النائب العام يتفقد موقع كنيسة القديسين



تفقد النائب العام المستشار عبد المجيد محمود اليوم السبت موقع الانفجار الذى استهدف كنيسة القديسين بمحافظة الاسكندرية واشرف على التحقيقات الخاصة بالحادث. وأكد النائب العام، فى تصريحات صحفية، أن الحادث الارهابي الذى استهدف كنيسة القديسين غير موجه للمسيحيين وإنما يستهدف زعزعة استقرار مصر.

وأشار إلى أن مصر نجحت في التوصل إلي كافة الجناة في جميع الجرائم الإرهابية التي استهدفت البلاد في الماضي، ولفت إلى انه " لاداعي لاستعجال التقارير الفنية والتحقيقات الرسمية للكشف عن الجناة ".

من جانبه، قال مدير أمن الإسكندرية اللواء محمد إبراهيم انه تم التعرف علي 13 جثة ويجري حاليا التحقق من هوية بقية الجثث خاصة أن الانفجار أدي إلى تحول بعض الجثث إلى أشلاء.

وأوضح أن ثلاثة ضباط وأربع أفراد أمن مركزي تعرضوا لإصابات جراء احتكاكات وقعت مع الأهالي عقب

الحادث.

وقد شهدت مدينة الاسكندرية حادثا ارهابيا مأسويا في أول ساعة من العام الجديد، وذلك عندما اندفعت سيارة ملاكي خضراء اللون، تبين بعد ذلك انها مفخخة، إلى جموع المصلين المسيحيين في أثناء خروجهم عقب انتهاء قداس عيد الميلاد من كنيسة مار جرجس والأنبا بطرس الشهيرة بكنيسة "القديسين"، وعقب خروج قائد السيارة انفجرت في المواطنين بشارع حمادة بمنطقة سيدي بشر دائرة قسم شرطة المنتزه أول بمحافظة الاسكندرية.

وكانت وزارة الصحة المصرية قدرت فى بيان ضحايا التفجير بحوالى 21 قتيلا و79 مصابا وهى احصائية مرشحة للزيادة.