تشديد الإجراءات الأمنية بقناة السويس

محلية

السبت, 01 يناير 2011 19:17
كتبت ـ ولاء وحيد



عززت إدارة قناة السويس إجراءاتها الأمنية لتأمين المجرى الملاحي وفرضت تشديدا امنيا على ضفتي قناة السويس الشرقية والغربية. تحسبا لآية عمليات تخريبية قد تستهدف حركة الملاحة الدولية، بعد الانفجارات التي استهدفت كنيسة في مدينة الاسكندرية الساحلية اليوم السبت وأسفرت عن مقتل 25 شخصا.

وأكدت مصادر في قناة السويس أن الإجراءات شملت منع الصيد بالقوارب الصغيرة وإغلاق جميع البوابات الرئيسية مع آخر ضوء وعدم الإدلاء بأي بيانات عن أنواع السفن

المارة أو جنسيتها لاي جهات خارج قناة السويس و منع دخول غير العاملين المحطات البحرية المنتشرة على طول القناة وعددها 14 محطة مع إبراز تصاريح الدخول على مكان واضح من الصدر.

وأضافت أن الإجراءات شملت أيضا المتابعة المستمرة لشاشات المراقبة الاليكترونية بقناة السويس وتشديد الحراسات المترجلة.

وعبرت قناة السويس في اليوم الأول من العام الجديد 35 سفينة قادمة من الاتجاهين بإجمالي

حمولات بلغت 2 مليون و95 ألف طن، وقد بلغ عدد السفن القادمة من الشمال 22 سفينة بإجمالي حمولات مليون و267 ألف طن، فيما بلغ عدد السفن القادمة من الجنوب 13 سفينة بإجمالي حمولات 828 ألف طن.

وذكر بيان الملاحة اليومي الصادر عن هيئة قناة السويس أن اكبر السفن القادمة من الشمال هي سفينة الحاويات البنمية MSC PALOMA والتي تبلغ حمولتها 157 ألف طن والقادمة من اسبانيا ومتجهة إلى الإمارات، فيما كانت اكبر السفن القادمة من الجنوب هي الناقلة الليبيرية FRONT COMMODORE والتي بلغت حمولتها 161 ألف طن والقادمة من العين السخنة إلى الإسكندرية.

 

 

 

أهم الاخبار