رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وسط أنباء عن تسريبها للسوق السوداء

فيديو. نفاذ تذاكر القطارات يثير غضب الركاب

محلية

الأربعاء, 24 أغسطس 2011 15:09
كتب – محمد جمعة ومحمد عبد الستار:

سيطرت حالة من الغضب على المترددين على محطة قطارات رمسيس مع قرب عيد الفطر المبارك، حيث فوجئ الركاب الذين يريدون السفر لقضاء أيام العيد مع أهلهم وذويهم سواء فى الصعيد أو الوجه البحري بنفاذ تذاكر السفر، وواجههم الموظفون على شبابيك التذاكر بكلمة واحدة " مفيش حجز .. التذاكر خلصت".

وأعرب عدد من الركاب عن استيائهم من الطريقة العشوائية التى يتم بها بيع التذاكر- على حد قولهم – والتى تعطى الفرصة لضعاف النفوس لاستغلال الموقف والحصول على عدد كبير من التذاكر وبيعها فى السوق

السوداء بأضعاف السعر المحدد للتذكرة من قبل هيئة السكك الحديدية.

وأكد الركاب لـ"بوابة الوفد" التى قامت بجولة على شبابيك حجز التذاكر أن الأمر الذى يدعو للريبة أن الموظفين يقولون إن الحجز نفذ لمدة 15 يوما بعد العيد.

ولاحظت البوابة أثناء جولتها أن الهيئة قامت بنشر بيان تحث فيه الركاب على عدم التعامل مع المستغلين، مشددة على أنها وضعت خطة لتوفير عربات زائدة على القطارات على أن يتم الحجز عليها فى

نفس اليوم المخصص للسفر.

ومن جانبه نفى السيد محمد مصطفى رئيس الإدارة المركزية للمبيعات بالهيئة العامة للسكك الحديدية وجود أساليب غير قانونية فى صرف التذاكر، مؤكدا أن الهيئة اتخذت إجراءات رقابية على أعمال الحجز، بأن يتم طرح الحجز منذ الساعة الثامنة صباحا على جميع القطارات المكيفة تحت إشراف لجان المراقبة الخاصة بالهيئة.

وأشار إلى أن الهيئة تقوم بصرف التذاكر بحد أقصى 4 تذاكر للفرد، موضحا أن الهيئة قامت بإعداد خطة قطارات اضافية وعربات خلال أوقات الذروة من يوم 25 أغسطس وحتى 2سبتمبر، تتضمن 4 قطارات إضافية لخط الصعيد " القاهرة – أسوان" منها 2 ذهاب ومثلهما إياب يوميا، و30 عربة علاوة على القطارات لتخفيف الضغط عليها.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=jeKLFR8bKhU

أهم الاخبار