عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رفع 45 ألف متر مكعب من مخلفات المبانى بالجيزة

اعلن د. على عبد الرحمن محافظ الجيزة ان حجم مخلفات المبانى المتراكمة بأنحاء الجيزة بلغ  نحو( 200) ألف متر مكعب.

  وقال: ان وزارة البيئة وافقت على تحمل تكاليف رفع 45 الف متر مكعب من هذه التراكمات الواقعة داخل الكتل السكنية اعتبارا من  منتصف الشهر القادم ولمدة شهرين فى إطار الدعم والتنسيق  بين وزارة البيئة والمحافظة للحفاظ على نظافة البيئة  من التلوث.
جاء ذلك خلال  اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة، والذى عقد برئاسة المحافظ وبحضور اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ واللواء محمد الشيخ السكرتير العام والقيادات التنفيذية  بالمحافظة .
وأكد المحافظ أن الأماكن التى بها تراكمات تنحصر فى شارعى العروبة والطالبية بالعمرانية وحول الطريق الدائرى وعزبة المفتى ونفق المسابك بالوراق وشارع المعتمدية والطريق الأبيض بالعجوزة وصفط اللبن وترعة عبد العال ببولاق الدكرور وطريق اللبينى والمنشية بالهرم .
وأضاف أنه بعد الإنتهاء من رفع هذه التراكمات سيتم تعيين حراسة دائمة عليها تحت

مسئولية رؤساء الأحياء والمراكز والمدن وبتمويل من المحافظة وذلك حفاظاً على هذه الأماكن من عودة التراكمات إليها مرة أخرى .
من ناحية أوضح عبد الرحمن أن المحافظة بصدد توقيع بروتوكول مع وزارة الإتصالات لتحديد قواعد إنشاء أبراج المحمول وطرق تركيبها وفقاً للقوانين واللوائح المنظمة.
واشار عبد الرحمن الى  إنهاء تجمهر حوالى 200 مواطن مقيمين بمنطقة المجزر الآلى بالمنيب إعتراضاً على انتشار مياه الصرف الصحى بعد أن قرر  تشكيل لجنة برئاسة اللواء محمود عشماوى نائب المحافظ لوضع حلول  لهذه المشكلة، وتخصيص معدات شركة مياه الشرب والصرف الصحى لرفع  المياه بالتعاون مع حى جنوب الجيزة .