رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس الوفد يدين تفجيرات الكنيسة

محلية

السبت, 01 يناير 2011 13:39
خاص: بوابة الوفد


أصدر د. السيد البدوي رئيس حزب الوفد بيان إدانة لتفجيرات كنيسة القديسين بالإسكندرية في الساعات الأولي من صباح اليوم، وطالب بألا يقتصر القصاص من الجناة أمنيا فقط، ولكن قصاصاً مصريا شعبيا يردع الإرهاب بغض النظر عن وصفته أو جهته أو موقفه السياسي.

وقال بيان الوفد: "أصر أعداء الأمة أن يضربوا بغدر وخسة في الدقائق الأولى من العام الجديد، ويسرقوا عمر وأحلام عشرات الأسر المصرية، ويقتلوا أملهم في أيام أفضل من تلك التي ودعناها"، وتابع: "لن نتحدث عن تلك الفئة الضالة ولن نهتم بهم كثيرا، فهم جيل جديد من سلالة فيروسات حمقاء ظنت أنها قادرة على اختراق الحروف الثلاثة المنيعة.. مصر".

وقال البيان: "تبدو مصر الحقيقية خلال

الساعات الأخيرة من تلاحم مشاهد الانفجار والغضب الشعبي الذي تجسد تطوعا وعملا للسيطرة والانقاذ خلال ساعات بين المصريين جميعا مسلمين وأقباط "، وأضاف: "الرد علي هذه الجريمة لن يكون سوى وجودنا معاً".

وأكمل البيان: "نحن مصريين نقولها و نؤمن بها في السر والعلن، في الغرف المغلقة وعلى الشاشات في الشارع، وفى المنزل فى المسجد والكنيسة، فى الجامعة والمدرسة"، "نحن مصريين هو الرد الوحيد القادر على قتل هذه الأفكار والأخطار التي انفجرت في وجوهنا بالأمس، وستنفجر مجددا لو لم نفهم وندرك خطرها". "نحن مصريين" قولا وفعلا وتاريخا، منحنا

العالم فكرة الدين، وعلمنا العالم بأن الله واحد رغم تعدد الطرق والمسالك والدعوات، لكنها جميعا كانت دائما تؤدي بنا لذات الطريق الذى نسير عليه جميعاً، ينظر لقلوبنا رب واحد، لا ينظر إلى وجوهنا او اسمائنا أو جنسياتنا".

وقال البيان: "ما حدث بالأمس واجهنا أعظم منه وأشد على مدى تاريخ من استهداف لهذا الوطن وما يمثله للمنطقة العربية كلها، فقوة مصر وتماسك شعبها هو أكثر ما يخشون، فمصر هى أقوى المجتمعات التي يحاولون اختراقها، ولكنهم لن ينجحوا، فهم لا يدركون طبيعة الشعب الذى يواجهونه، ولا يدركون أن دم المصريين الذي أسالوه أمام الكنيسة والمسجد يطهر ويوحد من بذلوه ويفسد نوايا من أراقوه".

وختم رئيس الوفد بيانه بالدعاء إلي ضحايا الحادث بالرحمة وأن يسكنهم الله فسيح جناته وأن يلهم أهلهم الصبر والسلوان والسكينة وأن يحفظ على مصر وحدتها وتماسكها ".

شاهد بالفيديو تقرير عن الحادث

أهم الاخبار