عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس جامعة القاهرة يقدم استقالته لخورشيد غداً

الدكتور حسام كامل
الدكتور حسام كامل رئيس جامعة القاهرة

يتقدم غدا الدكتور حسام كامل  رئيس جامعة القاهرة باستقالته من منصبه الى الدكتور معتز خورشيد وزير التعليم العالى فى إطار الحل التوافقى لتطبيق الضوابط والمعايير الجديدة لاختيار القيادات الجامعية بالانتخاب المباشر .

من المقرر أن يتسلم الوزير الاستقالة رسميا ويرفعها الى الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء لتقديمها الى المجلس العسكرى  صاحب القرار النهائى بقبول الاستقالة .
ويلتقى الوزير غدا مع بعض رؤساء الجامعات الراغبين فى الاستقالة من مناصبهم لتطبيق القواعد الجديدة الخاصة بانتخاب القيادات الجامعية .
ويستعد 5 رؤساء جامعات لتقديم استقالاتهم من مناصبهم بينهم جامعة حلوان وجنوب الوادى ويوجد 6 رؤساء جامعات آخرين يتمسكون بمناصبهم بينهم القيادات النسائية  وتجرى انتخابات رؤساء الجامعات لاختيار 8 رؤساء جدد انتهت مدتهم وتم تعيين البعض منهم محافظين ورئيس

جامعة دمنهو الجديدة التى لم يعين لها رئيس جامعة حتى الآن .
من المنتظر تكليف الدكتور حسين خالد نائب رئيس جامعة القاهرة للقيام بأعمال تسيير الجامعة لحين انتخاب رئيس جديد من بين الذين سيترشحون للمنصب .
وأكدت مصادر مسئولة بجامعة القاهرة أن 10 عمداء لكليات الجامعة تقدموا باستقالاتهم من مناصبهم اليوم الى رئيس الجامعة الذى لم يتواجد بمكتبه . وكان الدكتور حسام كامل قد أبلغ وزير التعليم العالى أمس بأنه سيلتقى معه لتقديم استقالة مكتوبة من منصبه .