الحملاوى: شبكات المرافق عين المسئول تحت الأرض

محلية

الاثنين, 22 أغسطس 2011 10:23

قال المهندس مختار الحملاوى محافظ البحيرة إنه لا يجب استخراج اى تصاريح حفر إلا بعد موافقة ثلاث جهات أساسية وهى المرور, ومديرية الطرق, ومركز شبكات المرافق، وأضاف أن شبكة المرافق هى عين المسئول تحت الأرض.

جاء ذلك خلال استعراضه لنشاط مركز شبكات المرافق، والتعرف على الخدمات التى يقدمها واهم الاعمال التى أنجزها منذ بداية العمل به فى 1/7/2010م وأسلوب العمل والموقف المالى للمركز .
أصدر المحافظ عدة قرارات خاصة  بإعفاء اعمال الحفر التى لا

تزيد على عشرة أمتار من دفع رسوم الحفر تيسيرا على المواطنين، وعمل خريطة مساحية تحدد مراكز ومدن المحافظة على الطبيعة وتشتمل على الانشطة المختلفة والأماكن ذات الاهتمام الخاصة, مثل مناطق المحاجر, الأديرة, البحيرات والسياحة, وتزويد رؤساء المراكز والمدن بتلك الخرائط.
وشدد على سكرتير عام المحافظة بسرعة الانتهاء من انشاء إدارة جديدة تسمى إدارة هندسة المرور الهدف منها دراسة الأثر المروري ومعرفة
أثر المنشأة المقامة على السيولة المرورية.
وأكد على  تزويد رؤساء المراكز والمدن بأجهزة لاسلكي  بالتنسيق مع الشرطة لسرعة وسهولة التواصل وانجاز الاعمال، وتعميم عمل مركز شبكات المرافق على مستوى المحافظة ودراسة عمل شبكة على مستوى الـ 15 مركزا وتطوير غرف عمليات المراكز.
وأصدرالحملاوى قرارا بتكليف مركز شبكات المرافق بعمل رفع مساحي لمدينتي رشيد وادكو لمعرفة المساحات التى يمكن الاستفادة منها فى عمل شواطئ بالمدينتين لتنمية وجذب السياحة الداخلية.
ضرورة الانتهاء من مقر المركز وافتتاحه فى العيد القومى للمحافظة بعد استكمال جميع مرافقه مع أهمية وجود لوحة استرشادية بداخل المبنى توضح للعميل الاجراءات والشروط المطلوبة لإنهاء الخدمة                                                                   
 

أهم الاخبار