رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سليمان: تمويل مشروع القمح سيكون مصريًا بالاكتتاب العام

محلية

الأحد, 21 أغسطس 2011 10:48
كتب- مصطفى عبيد

كتب- مصطفىأكد المهندس إمام يوسف سليمان وكيل مؤسسى المشروع القومى لزراعة القمح ان تمويل المشروع سيكون مصريا بالكامل, نظراً لخطورة الأمن الغذائي والمساهمة في الاكتفاء الذاتي من القمح على استقلالية القرار الوطني . واوضح أنه من المقترح أن يبلغ قيمة السهم الواحد 100 جنيه حتى يتمكن كل المصريين من المساهمة .

وجدد المهندس إمام يوسف تأكيداته بأن الشركة المصرية لا ترغب فى تملك أى أراض خاصة بالمشروع ولكنها تصر على أن تظل

كل الأراضى الخاصة بالمشروع فى حوزة وملكية الدولة، وسيقوم المساهمون فى الشركة يتنفيذ كافة مشروعات البنية الأساسية وتجهيز الأرض للزراعة بالتعاون مع خبراء وزارة الزراعة وبنك التنمية والإئتمان الزراعى, مشددا على ضرورة أن تعين الدولة أمينا للصندوق يكون له حق التوقيع على كل الأمور المالية بجانب رئيس مجلس إدارة الشركة, لضمان الحفاظ على أموال المساهمين بالإضافة إلى إخضاع كل التعاملات
المالية للشركة لرقابة الجهاز المركزى للمحاسبات .

وأشار إلى أن المؤسسين رأوا أن يستهدف المشروع الأراضي الزراعية  في شرق العوينات والوادي الجديد والنوبارية وشمال سيناء وأي منطقة تختارها الدولة وتتوفر بها المياه والاهتمام باستخدام المياه الجوفية . وقال إننا طالبنا بأن يكون الإشراف الفني لخبراء وزارة الزراعة للاستفادة من خبرائنا الذين لم يجد الفرصة لتنفيذ أبحاثهم الكثيرة في مجال الأمن الغذائي وخبراء مركز البحوث الزراعية الكبار  .

وكانت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي‏,‏ قد أعادت طرح المشروع للمناقشة من جديد لوضع اللمسات الأخيرة له فنيا وقانونيا تمهيدا لعرضه علي مجلس الوزراء لتحديد باقي التفاصيل .

 

أهم الاخبار