سياسيو الإسماعيلية يستنكرون الهجمات الإسرائيلية

محلية

الأحد, 21 أغسطس 2011 10:24
الإسماعيلية – ولاء وحيد :

أصدرت جبهة أحزاب المعارضة بالإسماعيلية بيانا استنكاريا للهجمات الاسرائلية على الحدود المصرية وطالبت الجبهة من كافة القوى السياسية التوحد

في صف واحد وإقصاء أي انتماءات سياسية في الفترة الراهنة والتي تتطلب توحيد الصف .

وقال هيثم عبد الفتاح المتحدث الرسمي باسم جبهة احزاب المعارضة إن الجميع جاء اليوم الاحد تعبيرا عن رفض شعبي للممارسات الإسرائيلية, مؤكدا انه لا مكان لأى حزب او حركة يتعامل بشكل منفرد في هذه الوقفة, رافضا إعلان أي مشارك عن انتمائه السياسية, ومعتبرا ان اليوم للمصريين بكافة انتماءاتهم للتعبير عن موقف واحد.

وأكد  اتحاد شباب الثورة واللجان الشعبية بالإسماعيلية في بيان تم توزيعه على المارة وداخل التجمعات السكانية

على استنكاره للهجوم البربري على الحدود المصرية معلنا تضامنه مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة والجيش المصري في أي موقغ مشرف . كما أكد الاتحاد والقوى الشعبية على استعدادهم التجهيز لاي تصعيدات يتخذها الجيش بالحشد والتأهب للزحف لسيناء والوقوف على الحدود مع فلسطين المحتلة والجيش المصري لردع نتنياهو وأعوانه القتلة الصهاينة – على حد وصفه -.

فيما اعربت التيارات الدينية بالاسماعيلية عن غضبها إزاء الأحداث التي وقعت على الحدود مع اسرائيل ونددت بالهجمة العسكرية مطالبة بطرد السفير الاسرائيلي ووقف كل أعمال التطبيع ووقف تصدير الغاز المصري.

واصدر المكتب التنفيذي لائتلاف الثورة بالاسماعيلية بيانا طالب فيه المجلس العسكري باتخاذ اجراء رادع ضد الحكومة الاسرائيلية ردا على  انتهاك السيادة المصرية على الحدود واطلاق النار وقتل الابرياء.

وأكدت حركة  التحرير القومية بالاسماعيلية في بيان لها على فتح التسجيل في اللجنة الشعبية للدفاع الوطني  بالإسماعيلية ، وعمل جلسات وبرامج مكثفة من اجل تفعيل مبادئ الجبهة والانضمام لعمل لجان شعبية في سيناء .

وكان اكثر من 2000 مواطن من الاسماعيلية  قد شاركوا في مظاهرة حاشدة نظمتها القوى السياسية وجبهة احزاب المعارضة والحركات الشبابية والائتلافات المستقلة بالاسماعيلية مساء أمس السبت عقب انتهاء صلاة التراويح واستمرت حتى الثانية عشرة مساء ندد خلالها المتظاهرون بالهجمات الإسرائيلية على الحدود المصرية والتي اسفرت عن مقتل 5 من الضباط وجنود الامن المركزي مرددين هتافات غاضبة ابرزها " هاتوا سفيرنا وخدوا سفيركم .. دم الشهدا بينا وبينكم ".

 

أهم الاخبار