"الروبي" يقدم العزاء لأسر ضحايا حادث الصحراوي

محلية

السبت, 20 أغسطس 2011 22:50
المنيا- أشرف كمال:

قدم اليوم اللواء سراج الدين الروبى محافظ المنيا واجب العزاء لأسر ضحايا حادث انقلاب ميكروباص أول أمس على الطريق الصحراوي الغربي وأسفر عن مصرع 7 أشخاص وذلك بقرية السوبى بمركز سمالوط حيث أقيم سرادق كبير في وسط القرية لتقبل العزاء.

رافق المحافظ خلال العزاء أحمد حشمت السكرتير العام وعبد الناصر الدمياطى السكرتير العام المساعد والقيادات التنفيذية بالمحافظة.
عبر المحافظ عن بالغ حزنه لوقوع مثل تلك الأحداث المؤلمة  والتي راح ضحيتها 7 أشخاص من أبناء المحافظة متمنيا أن يتغمد الله الضحايا برحمته وان يلهم أهلهم الصبر والسلوان.
وقال المحافظ: إنه سيقوم بعمل اجتماع عاجل بحضور مدير

المرور والأجهزة الأمنية والتنفيذية لوضع حد للسيارات المتهالكة التى تعمل على الطريق وتزيد عن الحمولة المقررة قانونا مما يعرض حياة المواطنين للخطر كذلك فحص كافة سيارات الأجرة للتأكد من سلامته وصلاحية للعمل.
وناشد المحافظ رجال الدين الإسلامي والمسيحي بتوعية المواطنين بضرورة مراقبة الحمولة الخاصة بسيارات الأجرة وعدم التكدس داخل السيارات والإبلاغ عن أية  سيارة تقوم بتحميل أشخاص أزيد من حمولته المقررة قانونا خاصة أن الميكروباص الذى شهد الحادث كان مقررا له 12 فردا إلا ان المواطنين تكدسوا داخله حتى
وصل عددهم الى 27 شخصا.
وقدم  القس داود ناشد وكيل مطرانية سمالوط  الشكر للمحافظ خاصة بعد وضعه تقديم واجب العزاء لأسر الضحايا  في أولي اهتماماته  مطالبا المحافظ بالعمل على تأمين الطرق للحد من تكرار مثل تلك الحوادث في المستقبل.
   وسلم المحافظ إعانة عاجلة10 آلاف جنيه لأسر كل ضحية من ضحايا  الحادث البالغ عددهم 7ضحايا منها 5 آلاف جنيه من صندوق الخدمات بالمحافظة و5 آلاف من مديرية التضامن للأسرة.
كان اللواء ممدوح  مقلد مدير أمن المنيا قد تلقى إخطارا اول أمس بانقلاب ميكروباص  رقم 40643 اجرة المنيا على الطريق الصحراوي الغربي شمال قرية تونة الجبل بمركز ملوى والذى كان  قادما من قرية درنكة بمحافظة أسيوط لحضور احتفالات السيدة  العذراء بسبب السرعة الزائدة وأسفر الحادث عن مصرع 7 أشخاص وإصابة 20 آخرين.

أهم الاخبار