رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بلاغ للنائب العام لمنع مولد أبو حصيرة



تقدم جمال تاج الدين أمين عام لجنة الحريات بنقابة المحامين أمس الخميس، ببلاغ إلى المستشار عبد المجيد محمود النائب العام، لاتخاذ الإجراءات لمنع إقامة احتفالات "مولد أبو حصيرة" في مدينة دمنهور. وقال "تاج الدين": إن الاحتفال بهذا المولد يعتبر عارًا على مصر، في ظل ما يتعرض له شعب فلسطين، وخاصة منطقة غزة من حصار أمني وسجن، لأكثر من مليوني مواطن دون أي ذنب، واصفاً الأمر بالانتهاك المشبوه.
وأشار إلى عدم موافقة أهالي محافظة البحيرة على إقامته، معتبره نوعا من القهر لشعب المدينة، لأن الكيان الصهيوني يشيع الوهم لإيهامنا بوجوده، رافضاً الاعتراف بالمولد حتى لا يثبت به أصله من هذا المكان.
وحذر "تاج الدين" السماح بتدنيس أرض مصر وديارها وأبنائها، مشيراً إلى أن تمسك اليهود به أمر خطير لا أستبعد أن يكون بمثابة "الزريعة

" كمسمار جحا حتى يصبح أمرًا واقعًا، في ظل إقامته بشكل منتظم.
ودعا تاج الدين كلَّ شرفاء مصر إلى التضامن معه، مستنكرًا سماح الحكومة بتدنيس سيادة أراضيها، مدللاً بتصاعد الاعتداءات الصهيونية على مصر، ومستشهداً بسقوط شبكة التجسس الأخيرة.
كانت الأجهزة الأمنية قد أجهضت مظاهرة القوى الوطنية ضد المولد صباح أمس الخميس، واختطفت العشرات من النشطاء قبل بدئها، أمام محكمة دمنهور، مما اضطرهم لتنظم وقفة احتجاجية أمام مجمع المحاكم في الثانية من مساء ذات اليوم للتنديد باستضافة اليهود وإقامة مثل هذا الاحتفال في مصر.