رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إضراب عام بمستشفى نجع حمادي

محلية

السبت, 20 أغسطس 2011 11:51
كتب - أمير الصراف:

أعلن العاملون بمستشفى نجع حمادي العام بقنا اليوم السبت إضرابهم عن العمل، على خلفية عدم العدالة في توزيع عائد صندوق فحص ما قبل

الزواج على العاملين وتدنى الخدمات في سكن الأطباء والممرضين .

أوقف العاملون العمل بجميع أقسام المستشفى باستثناء قسمي الاستقبال والحالات الحرجة، وشهد المستشفى حالة من الارتباك الشديد، وهتف العمال والممرضون " مجلس الإدارة باطل " مطالبين بإقالة بعض قياداته ومنهم المدير المالي والادارى .

وأوضح المضربون عن امتناعهم عن العمل على خلفية الفساد المالي والادارى بالمستشفى، وان الأوضاع

تفجرت مؤخرا بسبب غياب العدالة في توزيع عائد صندوق فحص ما قبل
الزواج على العاملين، وأضافوا أن اجمالى دخل الصندوق هذا العام بلغ 489 ألف جنيه تم توريد نصفها إلى مديرية الصحة والنصف الآخر تم توزيعه على نحو 25 فقط من العاملين البالغ عددهم نحو 540 عاملا بالمستشفى .

وأعد العاملون قائمة بمطالبهم تضمنت: التحقيق في وقائع الفساد المالي والادارى بالمستشفى ممثلة في صندوق فحص ما قبل

الزواج واستيلاء طاقم الإدارة وبعض الموظفين على عائد الصندوق، وتحسين سكن الأطباء المقيمين بالمستشفى وطاقم التمريض، وتثبيت العمالة المؤقتة التي تعمل بالمستشفى منذ عدة سنوات وعدم اقتطاع أموال من رواتبهم، وحل مشكلة الصرف الصحي بالمستشفى التي تهدر 10 آلاف جنيه شهريا ممثلة في " كسح " أبار الصرف، والقضاء على مشكلة تكدس المرضى بالمستشفى بالانتهاء من مبنى اضافى بالمستشفى متوقف العمل فيه منذ 2006، وتقليل الضغط على المستشفى بمنع مستشفيات فرشوط وابوتشت من تحويل المرضى إلى نجع حمادي .

وحاول الحاكم العسكري لنجع حمادي احتواء الأزمة، ورفض المضربون وساطته وأجرى د. هشام عطا وكيل وزارة الصحة مفاوضات مع ممثلين للمضربين لاحتواء الأزمة .

 

 

 

أهم الاخبار