رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الجبهة الحرة" تدعو لصلاة الغائب على أرواح "شهداء الحدود"

قررت "الجبهة الحرة للتغيير السلمى" فى بيان لها تعليق دعوتها لمسيرة يوم الاثنين والتي كان مقررًا لها الانطلاق من ميدان التحرير

إلى مجلس الوزراء للتنديد بتحويل المدنيين إلى محاكم عسكرية، وتأجيل المسيرة إلى مليونية 9/9 والتي دعت إليها عدد من القوى السياسية .
ودعت الجبهة إلى تنظيم صلاة الغائب يوم الإثنين المقبل بعد صلاة العشاء على أرواح الشهداء الذين قتلو غدرًا برصاص الجيش الإسرائيلي فى سيناء ،وذلك فى مسجد عمر مكرم بإمامة خطيب الثورة الشيخ مظهر شاهين .

دعت الجبهة  المجلس العسكري بصفته الحاكم العسكري للبلاد إلى عدم التهاون مع العدو الإسرائيلي، أو التفريط في دماء الشهداء .

وأكدت أنه لا عودة إلى مربع الصفر من جديد، أوالرجوع إلى فترة ما قبل الثورة، حيث كان النظام البائد يتعامل باقصى درجات الاستفزاز ليس مع العدو الإسرائيلي ولكن مع الشعب المصري وشهدائه.

 أكد أحمد رمزي عضو المكتب السياسي للجبهة، على أن هذا الاعتداء سيحدد إلى حد كبير معايير المجلس العسكري والحكومة في صيانة الثورة والحفاظ على أمن مصر من خلال رد فعله إزاء هذا الموقف، متمنيًا عدم سماع عبارات الشجب والإدانة، بل أخذ موقف حقيقي من هذا الاعتداء السافر على السيادة المصرية.

توافقت مجموعة من القوى على هذا البيان وهى الجبهة الحرة للتغيير السلمى ،اتحاد شباب الثورة ،حزب الجبهة ، حركة 6 أبريل الجبهة  الديمقراطية،المركز القومى للجان الشعبية،اتحاد ثوار ماسبيرو، ثوار إعلام ماسبيرو، الجبهة القومية للعدالة،الجبهة الشعبية لاستقلال الأزهر،
رقابيون ضد الفساد.