رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الجيزة: تطوير منطقتى أرض اللواء وميت عقبة

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن الدكتور خالد زكريا العادلي محافظ الجيزة أن الصندوق الاجتماعى وافق على المساهمة فى تطوير منطقتى أرض اللواء وميت عقبة من خلال صيانة المدارس ومراكز الشباب وترميم الوحدات الاجتماعية ودعم المشروعات كثيفة العمالة.

وأضاف أنه تحديد الاحتياجات والأولويات يتم من خلال دراسات علمية تقوم بها المحافظة بالتعاون مع الصندوق إضافة إلى عقد سلسلة من اللقاءات مع أهالى المناطق المستهدفة.
جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده المحافظ مع ممثلى الصندوق الاجتماعى بديوان عام المحافظة والذى تم خلاله استعراض آليات تنمية أساليب التعاون بين المحافظة والصندوق لصالح أهالى الجيزة بحضور اللواء علاء الهراس نائب المحافظ.
وأكد المحافظ أن أجهزة المحافظة تبذل مجهودات كبيرة لرفع مستوى سكان المناطق العشوائية وتطوير البنية الأساسية وشبكات المرافق.
ولفت إلى أهمية مشاركة المواطن بفعالية فى الأعمال التى تتم انطلاقًا من أحقيته فى مشاركة الأجهزة

الحكومية.
وأشار الدكتور خالد زكريا العادلى إلى أنه سبق للصندوق الاجتماعى للتنمية وأن خصص 73 مليون جنيه لمشروعات البنية الأساسية بالجيزة خلال العامين الأخيرين لتنفيذ أعمال صيانة وتأمين المدارس ومراكز الشباب وتطوير شبكات المرافق بعدد من المناطق التابعة للمحافظة.
وبدوره قال مدحت مسعود مدير القطاع المركزى للتنمية المحلية والبشرية بالصندوق الاجتماعى إنه سيتم البدء فى إجراء دراسة استقصائية لتحديد احتياجات المناطق.
وأكد مسعود أنه تم الاتفاق بين الصندوق وهيئة المعونة الأمريكية على منحة بقيمة 15 مليون يورو لتطوير العشوائيات وقرض 80 مليون يورو للمشروعات الصغيرة.