اليزل : بيان الخارجية الأمريكية "مقلق"

محلية

الخميس, 18 أغسطس 2011 23:26
كتب – محمود فايد :

أكد اللواء سامح سيف الليزل  الخبير الأمني والإستراتيجي علي أن البيان الذي ورد من الخارجية الأمريكية  اليوم الخميس علي لسان وزيرة خارجيتها  هيلاري كلينتون  مقلق وغير محايد واستمرارا لسياسة التحيز للجانب الإسرائيلي  ويتماشي مع السياسات التي تخدم الجانب الإسرائيلي والتأييد لها علي حساب الجانب المصري.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "رمضان بلدنا" عبر فضائية "أون تي في " مساء اليوم الخميس أن ما يحدث الآن من الجانب الاسرائيلي سيناريو متفق عليه من جهتهم وتتمثل في أدوار تلعبها الشخصيات الإسرائيلية المسؤولة وموزعة بدقة وخاصة

رئيس وزرائها بينيامين نتينياهوا، وذلك من أجل زعزعة الاستقرار المصري ولابد من مواجهتها وأخذها بمحمل الجد، لأن سيناء خارج القبضة الأمنية المصرية.

واستطرد: "إن إقحام مصر فى حادثة الهجوم على حافلتين بالقرب من الحدود المصرية الإسرائيلية يتنافى مع المنطق والعقل فهذه الحادثة تمت على بعد 30كيلومترا شمال ايلات، و40كيلو متر من الحدود المصرية.

وأشار إلي وجود تفكير من الجانب الاسرائيلي  لمد نفوذه للسيناء ويكون ذلك بالتفكير في تأمين الحدود بشكل محدود

وعلي مساحة معروفة، ويكون بداعي عدم قدرة الجانب المصر يعلي تأمين الحدود الإسرائيلية المصرية  ويتم علي أساسه  انتشار الجنود الإسرائيليين علي الحدود والعودة للسيناريو المتفق عليه من أجل دخول سيناء مرة أخري .

وقال إن القوات المسلحة أعلنت حالة الطوارئ بسيناء وعلي المنطقه المجاورة لطابا بالعلامة 72 و 92  وهذه المنطقه التي يحدث بها التسرب والتهريب وانتشار الفوضي  وذلك برفع درجات الإستعداد وارسال قوات أخري محددة من أجل تقدير الموقف علي أرض الواقع .

و يذكر أن سبعة إسرائيليين وسبعة مهاجمين قتلوا اليوم الخميس، فى ثلاث هجمات متزامنة فى إيلات، فى محاذاة الحدود المصرية والأردنية مع إسرائيل. وأدانت واشنطن سلسلة الهجمات الإرهابية، داعية إلى  محاسبة المسئولين عن الهجمات بسرعة.

أهم الاخبار