العباسية تحتفل بإعلانها أثراً إسلامياً

محلية

الجمعة, 31 ديسمبر 2010 11:30
كتبت : رقية عنتر

قررت جبهة الدفاع عن مستشفى العباسية للأمراض النفسية تنظيم مهرجان احتفالي خلال الأيام القليلة المقبلة،

بمناسبة تسجيل المستشفى كأثر الاسلامي، بمشاركة عدد كبير من الشخصيات العامة وأساتذة الطب النفسي ومنظمات حقوق الإنسان ومسئولي وزارة الصحة والجمعيات الخيرية.

وقال الدكتور أحمد حسين عضو الجبهة: إنه من المقرر مشاركة المرضى النفسيين في تقديم عدة فقرات من المهرجان، مؤكدا أن تنظيم المهرجان سيكون لأقسام المستشفى ككل وليس لوحدات معينة كما كان

يحدث في السابق.

وأضاف حسين أن المهرجان يأتي ضمن خطة دمج المريض النفسي داخل المجتمع، مشددا على أن الهدف منه هو تقديم صورة إيجابية عن المريض النفسي وجذب اهتمام مختلف شرائح المجتمع إليه ورفع درجة الوعي الاجتماعي .

ويساهم المهرجان ايضا في ازالة "الوصمة" التي التصقت بالمريض النفسي وجذب الجمعيات الخيرية للمشاركة في دعمه ماديا.

ولفت الدكتور حسين إلى ان المهرجان سيتضمن تقديم الشكر للجهات المختلفة التي ساهمت في الدفاع عن المستشفى ورفض نقله إلى مدينة بدر، قائلا :"الجبهة بصدد إعداد مذكرة برؤية العاملين بالمستشفى بأساليب تطوير الخدمة بالعباسية وزيادتها.

وأشار الى ان المقترحات المبدئية تشمل تقديم دراسات لبناء مراكز لعلاج الإدمان وإعادة التأهيل ومراكز بحوث ودراسات الطب النفسي، اضافة لخطط تطوير الملاعب وحدائق المستشفى لاستغلالها بشكل أكبر لخدمة المرضى النفسيين.

وشدد على أن الجبهة مستمرة في تحركاتها الاستباقية للدفاع عن المستشفى لحين الإعلان بشكل رسمي وقاطع الإبقاء على المستشفى بالعباسية وبمساحته الحالية .

أهم الاخبار