رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الإسكان:

جدول لتطوير العشوائيات الخطرة.. وإزالة عشش ٧٧ منطقة

محلية

الثلاثاء, 07 أبريل 2015 10:13
جدول لتطوير العشوائيات الخطرة.. وإزالة عشش ٧٧ منطقة
القاهرة – بوابة الوفد - سامي الطراوي:

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن اتفاقه مع وزارة التطوير الحضرى والعشوائيات، لوضع جدول زمنى لتطوير العشوائيات الخطرة وغير الآمنة على حياة المواطنين، بجانب إزالة العشش في ٧٧ منطقة على مستوى مصر خلال عام، مشيرًا إلى أنه سيتم التعاون مع المحافظات على رأسها القاهرة والجيزة، للبدء في هذا المخطط المهم.

وقال مدبولى، خلال اجتماعه مع الدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة التطوير الحضرى والعشوائيات، والدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة، والدكتور خالد العادلى، محافظ الجيزة، والفنان محمد صبحي،

ممثلا عن مؤسسة معًا لتطوير العشوائيات، إن الدولة ستبدأ خلال المرحلة المقبلة، فى التعامل مع المناطق العشوائية الآمنة، بحيث تتم إزالة المباني وتنفيذ أخرى جديدة فى المكان نفسه، حفاظًا على معيشة المواطنين فى هذه المناطق، ولكن هناك أولوية أخرى سيتم التركيز عليها وهى المناطق غير الآمنة والمهددة للحياة، بجانب تنفيذ مقترح وزارة التطوير الحضرى حول إزالة العشش.

وشدد الفنان محمد صبحي على ضرورة اقتحام جميع المناطق

العشوائية، بعدما أصبحت ستارًا للخارجين عن القانون، مؤكدًا أن المؤسسة مستعدة لتنفيذ مشروعات مماثلة، للمشروع الذي قامت بتنفيذه فى منطقة السلام، بالروح نفسها، دون كلل على أن تقوم الدولة بتقديم المرافق العامة.

ورفض صبحي تسمية البعض المشروع باسمه، وقال:"هذا ليس مشروع محمد صبحى، وإنما مشروع مصر"، مؤكدًا أن التطوير لا يهدف إلى نقل المباني، وإنما إدماج أهالي هذه المناطق مع المجتمع بشكل عام.

وطالب صبحى بطرح مشروعات استثمارية لصالح تطوير العشوائيات، وهو ما أكده وزير الإسكان بأنه تم بالفعل طرح مشروعات استثمارية وتوجيه عائدها لصالح العشوائيات.
وعرض وزير الإسكان على محمد صبحى إمكانية مشاركة الوزارة لمؤسسة معًا، لتنفيذ ٣ آلاف وحدة من المشروع.
 

أهم الاخبار