رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تسليم وحدات جديدة في مشروع المليون الأسبوع المقبل

محلية

الاثنين, 06 أبريل 2015 09:11
تسليم وحدات جديدة في مشروع المليون الأسبوع المقبل
القاهرة- بوابة الوفد- سامي الطراوي :

يستعد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور مصطفى مدبولى، لتسليم عدد كبير من وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي "المليون وحدة"، منتصف الأسبوع المقبل، بعدما انتهى صندوق التمويل العقاري من تحديد المستحقين للوحدات فى الإعلانين الأول والثانى.

على أن يبدأ تسليم المستحقين للوحدات في الإعلان الثالث خلال الأسابيع القليلة المقبلة، عقب انتهاء تحديد المستحقين للوحدات.
وقال الوزير، في تصريحات صحفية له اليوم الاثنين، إنه سيتم وضع جدول أسبوعي للتسليم في المدن الجديدة ومحافظات الصعيد والوجه البحري، حيث يبدأ بتسليم عدد كبير من الوحدات للمرة الأولى فى مدينة بدر، ثم تسليم نحو ٢٠٠ وحدة في نجع

حمادي وأبوتشت وحجر الجبل بمحافظة قنا، بجانب وحدات أخرى بمحافظتي سوهاج والأقصر، و٢٤٠ وحدة في دمنهور بالبحيرة، ونحو ٢٢٠ وحدة في مدينة برج العرب، بجانب عدد آخر من الوحدات على مستوى المحافظات.
وأضاف مدبولي "سيتم التسليم للمستفيدين فى مواقع الوحدات، وستكون كاملة المرافق والخدمات"، مشيرا إلى أنه "تم الانتهاء من تنسيق المواقع لها بحيث تكون جاهزة للسكن فوراً، لعدم تكرار أزمات المشروعات السابقة".
وأوضح أنه يتم الانتهاء حالياً من تحديد المستحقين لوحدات الإعلان الثالث، للبدء في تسليم الوحدات
خلال الأسابيع المقبلة، مع البدء في إدخال بيانات المتقدمين وتحديد المستحقين في الإعلان الرابع.
واعتبر أن مشروع الإسكان الاجتماعي، يعد الأول من نوعه فى تاريخ مصر، سواء من حيث التصميم والتشطيب، أو من حيث تحديد المستحقين بكل شفافية.
وأكد أنه جارٍ حاليا تسليم باقي وحدات مدن العاشر من رمضان، والسادات، وأسيوط الجديدة للمستحقين التى بدأ تسليمها رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب منذ فترة.
يذكر أن مجلس الوزراء وافق في اجتماعه الأخير على رفع سن المستفيدين من المشروع إلى ٥٠ سنة بدلا من ٤٥ عاماً، وسداد قيمة الوحدة بالتمويل العقاري على ٢٠ عاماً بدلا من ١٥ عاما، بجانب موافقة سابقة على رفع الحد الأقصى للمتزوج إلى ٣ آلاف جنيه بدلا من ٢٥٠٠ جنيه، وللأعزب من ١٧٥٠ جنيهاً إلى ٢٢٥٠ جنيهاً.

أهم الاخبار