رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المعلمون يهددون بعام دراسى بدون معلم

محلية

الأربعاء, 17 أغسطس 2011 13:25
المعلمون يهددون بعام دراسى بدون معلم جانب من وقفة المعلمين صباح اليوم
كتب – محمد جمعة :

هدد المعلمون فى الوقفة الاحتجاجية التى نظموها صباح اليوم أمام نقابتهم بوسط البلد بعام دراسى جديد بدون معلم حال عدم الاستجاب لمطالبهم، حيث أكد 5 آلاف معلم اعتزامهم الامتناع عن الحضور بالمدارس مع بدء العام الجديد تعبيرا منهم عن الرفض التام للسياسة التى تتعامل بها وزارة التربية والتعليم معهم، والتى تقضى بتهميش مطالبهم وعدم السماع لهم.
وطالب المتظاهرون بمجموعة من المطالب على رأسها رحيل الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم، خاصة أنه كان عضوا بلجنة السياسات

بالحزب الوطنى المنحل، وكذلك جمال سليمان نقيب المعلمين المعين منذ 12 سنة من قبل الرئيس المخلوع حسنى مبارك، مؤكدين أنه منذ 12 عاما لم تنظم انتخابات فى النقابة العامة للمعلمين، كما طالب المعلمون بمساواتهم بموظفى الدولة الذين تم رفع مرتباتهم بنسبة 200%.
ودعا المتظاهرون إلى مليونية المعلم المصرى يوم العاشر من سبتمبر القادم، موضحين أن دعواهم لم تأت من فراغ، خاصة أنهم قاموا بتنظيم
وقفات عدة أمام وزارة التربية والتعليم كانت آخرها الأربعاء الماضى، كما هددوا بوقفة أخرى أمام النقابة الأربعاء القادم لن يتراجعوا عنها إلا بعد وضع أيديهم على النقابة وعمل انتخابات تأتى بمن يريده المعلمون وليس من عينه النظام السابق.
للقضاء فالوزارة ليس لديها حل لمشاكلكم، قائلا : "رغم أنى أحصل على 50% كادر و100% مكافأة امتحانات و25 % حوافز إلا أن راتبى لم يتخط حتى الآن570 حنيها بعد 12 عاما فى التعليم.
وفى سياق ذى صلة طالب نبيل إسماعيل معلم بإدارة تعليم 6 أكتوبر وأحد المتظاهرين بالتحقيق فى قضايا اهدار المال العام فى ما سماه بمهزلة الكادر والتقويم الشامل وملف الإنجاز.

 

أهم الاخبار