رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو. مستشفى الحامول للمواطنين: "اللى معهوش ما يلزموش"

محلية

الثلاثاء, 16 أغسطس 2011 18:14
كتبت- أنوار رشاد:

بعد أن كانت مستشفى الحامول العام مثالاً يحتذى به فى الدقة والاتقان فى عهد الأمناء والشرفاء من الأطباء وبعد أن نالت الكثير من ثقة مواطنين وفقراء مركز الحامول انغمس هذا الاتقان فى بركة الفساد الإدارى والطبى وذلك بعد أن تولى المدير الحالى قيادة الدفة لذلك الصرح الهائل وأصبح يسوده الفوضى والسرقة وإهدار المال العام كل ذلك بتصريح الاطباء من داخل المستشفى، حسبما أكد الدكتوركمال امين محمد اخصائي باطني الحامول لبوابة الوفد.
وأضاف  أمين إن هناك سلبيات داخل المستشفي ومنها الاستقبال المفترض انه يعمل مدار 24 ساعة مجانا، ومن اول ما تم تعيين الدكتور احمد الطحاوي مديرا بمستشفي الحامول المركزي قام بالتنبيه علي الاطباء داخل قسم الاستقبال أنه لا يتم الكشف علي المريض دون ان يقطع تذكرة اقتصادي بثلاثة جنيهات، وهذا مخالف للجميع أنه من المفترض ان الطوارئ وقسم الاستقبال علي مدار ال24 ساعه مجانا للجميع .
واضاف الدكتور كمال امين ان هناك قسم الاشعة داخل المستشفي ومدير المستشفي اخصائي اشعة وهذا لا يحدث ابدا علي مستوي المحافظة كفر الشيخ والكل يستغرب علي ذلك المنصب.
واكد ايضا بأن في عيادة الباطنة داخل المستشفي تحتوى على أجهزة طبية للكشف لا تصلح للاستخدام ويتم الكشف بها علي المريض بالرغم من أن هذه الاجهزة رخيصة الثمن مثل السماعة وغيرها .
من جهة أخرى، أكد الدكتور سعيد عقل اخصائي نساء وولادة ومدير ادارة مكافحة العدوي بالمستشفي  أن مدير مستشفي الحامول قام بتلفيق القضايا الي زملائه الاطباء بأنهم يقومون بالاتجار في الادوية واستخراج

قرارات علاج علي نفقة الدولة للأموات، غير ان الاموات ذهبوا الي النيابة العامة واقروا بالحقيقة والمفترض، ان يعتذر لهم ولكن اخذته العزة بالاثم، وهذا القول اعتراف لي بهذا مع العلم ان تم اقالته مرتين من مهنته من قبل من قبل الوزارة .
وأضاف أنه يقوم بتحصيل رسوم دون سند قانوني مائة جنيه علي حالة الولادة الطبيعي ومائتن جنيه علي حالة الولاده القيصرية وجاءت الينا هذه الحالات من وضع هذه الرسوم عليهم، وليت هذه الرسوم توضع داخل الصندوق. وعندما يسأل مدير المستشفي عن ذلك يقول هذه لائحة.
وتوجه الدكتور سعيد عقل خلال بوابة الوفد ببلاغ للنائب العام بالتحقيق في ماتم جمعة من اموال موثقة بمستشفي الحامول وما تم صرفه من الصندوق لكي يكتشف الجميع ان هذه الاموال قد بددت وشاهدنا كثيرا من حالات الولادة لم يتم تسجيلها بسجلات المستشفي وقامت باستخراج افادات من المستشفي ان هذه الحالات كانت تلد داخل المستشفي، والغريب ايضا ان هناك اجهزة مناظير لم تستخدم حتي الان منذ عام ونصف وعندما جاءت لجان الفحص تتساءل عن هذه الاجهزة وعدم تشغيلها، تم إعطائهم إفادة بأن بعض الاطباء تم تكليفهم للتدريب في معهد الكبد.. وهل يتم تدريب أطباء اخصائيي نساء وولادة في معهد الكبد وهل ذلك يعقل؟
 ويستطرد الدكتور سعد: عندما ذهبنا الي معهد الكبد
كي نسأل عن هؤلاء الأطباء الذين تم إرسالهم أفدنا المعهد انه لم يتم ذلك، لان ذلك ليس تخصصهم، واكد ان وكيل الوزارة الدكتورة لميس المعداوي تعرف مدي المشاكل ومعانات مستشفي الحامول .
وطالب الدكتور سعد بعمل مستشفى طوارئ على الطريق الدولى الساحلى لوجود حوادث كثيرة وحالات لم يتم إسعافها داخل مستشفيات المحافظة لأنها لا تصلح لاستقبال الحالات، ويتم إرسال الحالات الى المحافظات الأخرى وقد يفقد الشخص حياته عند انتقاله، وكل هذا ثابت بمستندات رسمية شهدها الجميع وأنا لا ادعى ولا نريد إلا الصالح العام .
من جهة أخرى، قالت المواطنة ماجدة على صابر من الحامول: عندما ذهبت لكى أضع مولودى الأول بمستشفى الحامول وتوجهت إلى الدكتور أحمد الطحاوى مدير المستشفى لكى يتم عمل فحص بالأشعة وأخبرته بأنى مريضة وليس لدى نقود لعمل اشعة فى مستشفى آخر على حسابى الخاص، قال لى سيادته: اللى معهوش ما يلزموش.. وعندما طلبت إعفائى من الرسوم اخبرنى مدير المستشفى بأنه لا بد من دفع هذه الرسوم.
وأضافت: توجهت الى طبيب آخر وأخبرنى بالعودة لعمل الأشعة وقلت له: اننى أريد عمل أشعة سونار لتحدد نوع الجنين قال لى: لا يوجد اخصائى اشعة بالمستشفى وقام زوجى ببيع انبوبة البوتجاز التى نمتلكها وذلك لدفع رسوم المستشفى.
وأضاف اشرف المنسوب السيد ابو السيد من حامول السعيد: كنت أعانى من مغص كلوى حاد وذهبت إلى مستشفى الحامول وقطعت تذكرة مسالك بولية واحتجت إلى فحص بالأشعه فأخبرونى أن الطبيبة بالمستشفى لم تأت إلا يوما واحدا فى الأسبوع وذهبت بالتذكرة أخذنى رجل رحيم وكشف علي بمستشفى خاص وتقدمت بشكوى للمحافظ وتم سؤالى بالشكوى .
وانا بالمستشفى تقابلت بمريضة وأخبرتنى بأنها تعانى من نفس المشكلة وأرسلونى إلى العيادة الخاصة للطبيب أحمد الطحاوى وذهبت أيضاً إلى رئيس مجلس مدينة الحامول ولم استطع مقابلته لعدم تواجده بصفة مستمرة فى المجلس ولم يوجد سوى نائبه والذى لم يستطيع البت فى مشكلتى.

                                                                      شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=VlYvGjiR7ng

أهم الاخبار