5 وقفات احتجاجية أمام "الصحة"

محلية

الثلاثاء, 16 أغسطس 2011 15:09
5 وقفات احتجاجية أمام الصحةد.عبد الحميد أباظة مساعد وزير الصحة
كتبت- هبة أحمد:

قالت د. منى مينا المنسق العام لاطباء بلا حقوق "لبوابة الوفد "إن مطالبة الاطباء بتطهير وزارة الصحة لا تشمل شخصا معينا وانما تمتد لكل من شارك فى فساد سياسات وزارة الصحة وان الاطباء لم تتهم د.عبد الحميد أباظة مساعد وزير الصحة بالرشوة او الاختلاس وانما اتهمته بأنه ضمن قيادات الصحة التى افسدت سياسة الصحة.

وأشادت "مينا" - خلال الوقفة الاحتجاجية والتى نظمتها صباح اليوم الثلاثاء- بالقرارات التى اصدرها د.عمرو حلمى وزير الصحة والسكان من زيادة لبدلات العدوى

والنوبتجيات، وأكدت ان الوقفة رمزية لتقديم المطالب والتأكيد عليها والتى تقع فى مقدمتها تحسين رواتب الاطباء وتوفير الامن للمستشفيات واقالة القيادات التى افسدت الصحة.

ورفع الاطباء - خلال الوقفة التى دعت اليها  كل من حركة اطباء بلاحقوق والائتلاف الرسمى للدفاع عن حقوق الاطباء - شعارات منها "يا وزير يا وزير احنا عايزين تغيير ... يا حلمى بيه انت نسيتنا ولا ايه "، مؤكدين

على تنظيمهم اضرابا عاما فى جميع المستشفيات يوم 10 سبتمبر المقبل ما لم تنفذ جميع مطالبهم فى الوقت الذى نظم فيه الاطباء أمس افطارا جماعيا لهم أمام وزارة الصحة.

كما شاركت فى الوقفة نقابتا مستشفى منشية البكرى ومستشفى الزاوية الحمراء وأكدت النقابتان أنه لا تراجع عن التخلص من جميع فلول الحزب الوطنى من مواقعهم القيادية وان البداية ستكون من المستشفيات، وقال د. محمد شفيق من نقابة مستشفى الزاوية الحمراء إن العاملين فى المستشفى خاضوا تجربة جديدة للتخلص من مديرهم السابق و هم مصرون على تعيين المدير الذى انتخبوه بأغلبية ساحقة فى انتخابات أشرفت عليها العديد من القوى المحايدة.

أهم الاخبار