رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تظاهرتان لأصحاب الماجستير وعمال المستشفيات

تظاهر اليوم أكثر من 800 من الحاصلين علي درجات الماجستير والدكتوراة وأوائل الدفعات، أمام أكاديمية البحث العملي  للمطالبة بتعيينهم في المراكزالبحثية والجامعات الإقليمية الخالية من كادر هيئة التدريس بسبب عدم توفير كادر بهذه الجامعات، وهذه الجامعات لسنوات  طويلة تعتمد علي الانتداب من الجامعات الرئيسية.
وقام المعتصمون بمسيرة من أكاديمية البحث العلمي الي مجلس الوزراء بعد أن أغلق باب الأكاديمية في وجوههم، ثم عادوا للأكاديمية.
وقال احد المتظاهرين "رغم أننا أنفقنا علي حسابنا الخاص للدراسة والحصول علي اعلي الشهادات، إلا أنهم لايريدون تشغيلنا في الجامعات ومراكز الأبحاث رغم عدم وجود من يقوم بهذه الأعمال بها".
الجدير بالذكر أن هناك اعتصاما دائما بالأكاديمية منذ 55 يوما.
كما تظاهر أمام وزارة الصحة عدد كبير من الأطباء

والعاملين بالمستشفيات للتنديد بتباطؤ وزير الصحة عمرو حلمي في إقالة الفاسدين العاملين بوزارة الصحة، خصوصاً أن العاملين بمستشفي الزاوية الحمراء قد خاضوا تجربة انتخاب مدير للمستشفي، إلا أن الوزير عمرو حلمي بعد قد قام بإقالة المدير الجديد ولكنه لم يستجب لرغبة العاملين بالمستشفي وتعيين من نجح في الانتخابات، وقام بتعيين مدير آخر.
وكان  قد دعا للوقفة كل من أطباء بلا حقوق، وائتلاف لحقوق الأطباء، والنقابات المستقلة بمستشفيات الزاوية الحمراء ومنشية البكري.الى تنظيم هذه الوقفة.